وهبي يعلن عدم تشرح حزبه للانتخابات الجزئية المقبلة ببني ملال، و انتخاب السبع أمينا جهويا

وهبي يعلن عدم تشرح حزبه للانتخابات الجزئية المقبلة ببني ملال، و انتخاب السبع أمينا جهويا
عبد العزيز المولوع

نجح رئيس جماعة دمنات نور الدين السبع في كسب ثقة مؤتمري ومؤتمرات حزب الأصالة والمعاصرة خلال أشغال المؤتمر الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة الذي احتضنته مدينة بني ملال يوم السبت 18 مارس الجاري.
وقد تمكن نور الدين السبع من الحصول على اجماع المؤتمرين والمؤتمرات باعتباره المرشح الوحيد لهذا المنصب.

وقد عرف المؤتمر الجهوي للأصالة والمعاصرة لجهة فاس مكناس حضور الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي بالإضافة إلى عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب.

وفي نفس السياق، تم انتخاب عادل بركات رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ،رئيسا للمجلس الجهوي للحزب بالإجماع من طرف مؤتمرات ومؤتمري الحزب لجهة بني ملال خنيفرة .


وفي نفس المناسبة، أعلن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، عدم تقدم حزبه للترشح للانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها في أبريل المقبل.
وهبي الذي كان يتحدث، السبت 18 مارس 2023، على هامش المؤتمر الجهوي للحزب المنظم تحت شعار: “الالتزام السياسي دعامة لجهوية قوية” ببني ملال، قال إن حزبه لن يرشح أي شخص للانتخابات الجزئية المقرر إجراؤها في 27 أبريل المقبل.

وتابع زعيم “البام” أنه في احترام منه للتحالف الحكومي، قرر دعم مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات الجزئية المقبلة.

يشار إلى أن المحكمة الدستورية كانت قد قررت تجريد أحمد شدا، عن حزب الحركة الشعبية من عضويته بالبرلمان ليعلن عن إجراء الانتخابات الجزئية عن دائرة بني ملال.

هذا وحددت وزارة الداخلية يوم 27 أبريل المقبل يوما لإجراء الاقتراع، إذ ستودع ملفات الترشيح ما بين 9 و13 أبريل 2023، على أن تنطلق الحملة الانتخابية من 14 إلى 26 أبريل المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *