ميسي يتربع على عرش هدافي دوريات أوروبا

ميسي يتربع على عرش هدافي دوريات أوروبا

الأناضول : تربع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني على عرش هدافي الدوريات الأوروبية المختلفة بعد نهاية موسم 2016-2017.
ففي الدوري الإسباني (الليغا)، انتزع ميسي قمة الهدافين بعدما نجح في تسجيل 37 هدفًا خلال الموسم الحالي متفوقًا على زميله الأورغوياني لويس سواريز الذي سجل 28 هدفًا فقط هذا الموسم.
وفي الدوري الإنجليزي (البريمرليغ)، تمكن هاري كين مهاجم توتنهام من التربع على عرش هدافي المسابقة برصيد 29 هدفًا بعد منافسة شرسة مع البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون الذي حل ثانيًا برصيد 25 هدفًا.
واعتلى الغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند قمة هدافي الدوري الألماني (البوندسليغا) في آخر جولة بعدما سجل 31 هدفًا بفارق هدف وحيد عن البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ.
وتتواصل الإثارة على قمة هدافي الدوري الإيطالي (الكالتشيو)، حيث يتبقى جولة واحدة على نهاية الموسم الحالي والتي حسمها يوفينتوس لصالحه، حيث يتصدر البوسني ادين دجيكو مهاجم روما قائمة الهدافين برصيد 28 هدفًا بفارق هدف وحيد عن البلجيكي درايس ميرتينز مهاجم نابولي.
كما أن هناك مجموعة أخرى من المهاجمين الذين لديهم رغبة وطموح في المنافسة على لقب الهداف حتى الرمق الأخير، وأبرزهم أندريا بيلوتي مهاجم تورينو والثنائي الأرجنتيني ماورو إيكاردي (انتر ميلان) وغونزالو هيغواين (يوفينتوس) حيث يمتلك كل منهما في رصيده 24 هدفًا.
وفي الدوري الفرنسي، فقد حسم الأورغوياني أدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان لقب هداف الموسم الحالي بعدما تمكن من تسجيل 35 هدفًا متفوقًا بفارق كبير على ألكسندر لاكازيتي مهاجم ليون برصيد 28 هدفًا.
وفي الدوري التركي، فلم تنتهي فعالياته بشكل نهائي حيث لم يتبق سوى جولتين فقط على نهاية الموسم الحالي، ويتصدر البرازيلي فاجنر لوف مهاجم ألانيا سبور قائمة الهدافين برصيد 20هدفًا بفارق هدفين عن جنك طوسون مهاجم بشيكطاش.
هذا بالإضافة إلى الكاميروني صامويل إيتو مهاجم أنطاليا سبور والبوسني رياض باجيش مهاجم قونيا سبور، حيث سجلا 16 هدفًا حتى الآن.
وفي الدوري الهولندي، تصدر الدنماركي نيكولاي يورغينسين مهاجم فينورد روتردام قائمة هدافي المسابقة برصيد 21 هدفًا، بينما فاز الهولندي باس دوست مهاجم سبورتنج لشبونة بصدارة هدافي الدوري البرتغالي برصيد 34 هدفًا.
أما هداف الدوري الروسي هذا الموسم فلم يكن أجنبيًا، حيث فاز به فيدور سمولوف مهاجم كراسنودار بعدما سجل 17 هدفًا.
واللافت للنظر أن هدافي الدوريات الأوروبية المختلفة من الأجانب ولا يحملون جنسيات الدوريات التي يلعبون فيها باستثناء الدوري الروسي.

بلاقيود بلاقيود بلاقيود بلاقيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *