مواطن ينتمي إلى جماعة بني عياط يوجه رسالة مفتوحة إلى عامل إقليم أزيلال

مواطن ينتمي إلى جماعة بني عياط يوجه رسالة مفتوحة إلى عامل إقليم أزيلال
محمد بونوار

وجه المواطن المغربي “محمد بونوار” و الذي ينتمي إلى جماعة بني عياط إقليم أزيلال رسالة مفتوحة إلى عامل إقليم أزيلال حول ما تعرفه جماعته من تعطيل لمصالح مواطني الجماعة بسبب ما اعتبره “بلوكاجا” دام لأكثر من 6 شهور دون أن يرى الرئيس مصلحة للتنازل بأي طريقة يراها مناسبة نزول عند مصلحة المواطنين الذين يعانون التهميش، فزادهم تهميشا إضافيا بسبب سياسة عض اليد.. و مما جاء في رسالة المواطن محمد بونوار:

السيد عامل إقليم أزيلال، بما أن المغرب بلد المؤسسات والقانون، فاٍنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز، أن أتوجه إليكم برسالة مفتوحة حتى يقرأ الجميع مضمون وفحواها، والتي أتمنى أن تأخذوها بعين الاعتبار وبمأخذ الجد ، لأن الأمر جدي بالفعل  ويحتاج إلى تدخل سريع.

السيد عامل الإقليم ، كما لا يخفى عليكم، تعيش جماعة بني عياط التابعة لأزيلال  – بلوكاج –  حقيقي، حيث انقسم أعضاء مجلس الجماعة غلى فريقين، وهو الأمر الذي عرقل ولازال يعرقل جميع المقترحات و المشاريع و الاعمال، لا أريد أن أدخل في التفاصيل، لكن لديكم الآليات لمعرفة أسباب “البوكاج” .

لن أبالغ اٍن قلت، أن جماعة بني عياط حطمت الرقم القياسي في “البلوكاج” الذي نتج عنه تعطيل مصالح المواطنين، ولهذا نهيب بسيادتكم، التدخل السريع لفك ذلك “البلوكاج” لأن الساكنة التي صوتت بالأمس على هذه المجموعة من الناس الذين يريدون تمثيل الساكنة والدفاع عنها وعن مصالحها، هم اليوم من يعطلون مسار التنمية ويزرعون اليأس في نفوس الساكنة والتي يئست من هذه التصرفات.

الجماعات القروية حسب التقسيم السياسي في المغرب الحبيب هي تابعة لوزارة الداخلية، و بالتالي أنتم تمثلون وزارة الداخلية بالإقليم، ولهذا أتوجه إليكم بهذه الرسالة المفتوحة، وبأسلوب حضاري حتى تتخذون الاجراءات الضرورية حفاظا على مصلحة الساكنة، وحفاظا على مجريات القانون.

ليس هناك أمل في الوصول إلى انفراج في المستقبل القريب، لأن المدة طالت أكثر من اللازم، أكثر من 6 أشهر، ولا داعي أن ندخل في أسباب “البلوكاج” والمبتغى من ذلك، لكن لنا فيكم كامل الثقة لمعرفة الأسباب الحقيقية، واٍيجاد حلولا تخدم مصلحة الساكنة المغلوبة على أمرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *