سيدي بنور.. سكان دوار الحراكة ببني هلال بدون كهرباء أزيد من ثلاثة شهور، و الجهات المسؤولة تتفرج

سيدي بنور.. سكان دوار الحراكة ببني هلال بدون كهرباء أزيد من ثلاثة شهور،  و الجهات المسؤولة تتفرج
محمد زينابي

يعرف دوار  “الحراكتة” جماعة بني هلال إقليم سيدي بنور انقطاع التيار الكهربائ لمدة تتجاوز ثلاثة أشهر؟

وتعزو مصادر الجريدة الانقطاع جراء عطل حصل في المحول الكهربائي الخاص بالدوار المذكور، الشيء الذي جعلهم بدون كهرباء ما يزيد على ثلاثة أشهر،  ولم يشفع لهم حتى شهر رمضان.

 الانعدام الكلي للتيار الكهربائي حرم الساكنة المذكورة من أبسط حقوق العيش، وكذا العديد من الخدمات، سواء على مستوى بعض المرافق كالمساجد، أو التبريد الذي يحتاجه العديد من المرضى خاصة منهم أصحاب الأمراض المزمنة، من أجل تخزين بعض الأدوية..

المكتب الوطني للكهرباء بسيدي بنور يتحمل المسؤولية كاملة على عدم إصلاح هذا الخلل والامعان في الساكنة وهم يعانون على مدى شهور، لأنه في كثير من الأحيان يلجأ المكتب الوطني للكهرباء إلى وضع محول ذو سعة محددة، ولكن يظل يربط أصحاب الطلبات الجديدة بنفس المحول، الشيء الذي يضعف قوته ويصبح ذات ضغط منخفض، وهذا السلوك حصل في العديد من الدواوير، لأنه بدل من أن يلجأ إلى تبديل المحول بواحد أكبر منه يكون ذات ضغط مرتفع، يترك الحال على ما هو عليه، فيصبح الجميع بدون كهرباء..

في المقابل المجلس الجماعي الجهاز المنتخب بدل من أن يتدخل ويضلع بدوره في التنسيق مع الجهات المسؤولة بإصلاح العطب الكهربائي يظل يتفرج على الساكنة..

فإلى متى يظل  سكان الدوار المذكور مرحومين من ابسط أبجديات الحياة وهو انعدام التيار الكهربائي؟ وأين هو شعار كهربة العالم القروي؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *