تساؤلات حول مدى وصول المحجوزات من الفواكه إلى نزلاء دور الطالب و العجزة؟

تساؤلات حول مدى وصول المحجوزات من الفواكه إلى نزلاء دور الطالب و العجزة؟
إبراهيم عقبة

تقوم السلطات المحلية في كثير من الأحيان بحجز عدد من الخضار و الفواكه إما من أشخاص يحتلون الملك العمومي أو غير ذلك…

تلك المحجوزات توجهها السلطات المحلية إلى دور الطالب و العجزة من أجل توزيعها على النزلاء أثناء الوجبات.

مصادر تقول، أن السلطات المحلية عندما تسلم تلك المحجوزات من الفواكه إلى دور الطالب و العجزة، فإنها تأخذ مقابل ذلك وصلا من المقتصد أو المدير، يبين الكمية التي تسلمها.

و تضيف المصادر: إنه لا توجد آلية تثبت أن المشرفين على دور الطالب و العجزة يوزعون تلك الكمية من الفواكه كاملة على النزلاء.

ففي كثير من الأحيان يتم تفريغ شاحنة مملوءة بالفواكه من النوعية الجيدة بدار الطالب، ومعلوم أن تلك الفواكه قابلة للتلف لأنه لايمكن وضعها داخل أجهزة التبريد نظرا للكمية الكبيرة، مما يطرح التساؤل المشروع عن الوجه الحقيقية لتكل المحجوزات من الفواكه، لأنه من غير المقبول أن توزع عشرات الصناديق من الفواكه في يوم واحد على النزلاء.

مصادر أخرى تقول: أن هناك مشكل كبير قائم في وضع كمية كبيرة من الفواكه لدى دار الطالب أو العجزة، لأنه لا توجد آلية يمكن من خلالها الوقوف على توزيع تلك المحجوزات من الفواكه على النزلاء، وطالبوا بضرورة القيام بزيارات مفاجأة باستمرار على دور الطالب من أجل التأكد من مدى وصول تلك المحجوزات كاملة إلى النزلاء، خاصة من قبل السلطات المحلية لأنها صاحبة توزيع المحجوزات، حتى يتم وضع حد لكل ما من شأنه أن يسيء إلى هذه العملية، أو أن تحييد عن وجهتها، أو أن يكون هناك استغلال للمسؤولية؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *