تازة.. شباب جماعة “بوزملان“ محرومون من ملاعب القرب ويعيشون التهميش

تازة.. شباب جماعة “بوزملان“ محرومون من ملاعب القرب ويعيشون التهميش
إدريس المؤدب

في ظل انعدام ملاعب القرب بجماعة بوزملان التابعة لدائرة تاهلة إقليم تازة، لا يجد الشباب مكانا كمتنفس للعب كرة القدم كباقي شباب الجماعات التي استفادت من ملاعب القرب.

وفي غياب البديل، لا يجد الشاب إلا الطرقات و الشوارع يلعبون فيها، رغم ما تنطوي عليه من مخاطر، ولما فيها من عرقلة السير كذلك.

ويرى المهتمون بالمنطقة، أن عدم وجود ملعب واحد للقرب في جماعة بوزملان إقليم تازة، يعد وصمة عار على جبين المنتخبين، في حال لم يقدموا ملفا متكاملا للاستفادة من ملعب القرب في إطار التنمية البشرية، وفي حال تم تقديمه فإن عامل الإقليم مطالب بتفعيله أو العمل على تقديم ملف من أجل حصول الجماعة على ملعب للقرب إسوة بباقي جماعات المغرب التي استفادت من ملاعب القرب.

وتجدر الإشارة، أن ملاعب القرب المنجزة في إطار سياسة القرب الاجتماعي التي تنهجها الدولة تلعب دورا هاما في تعزيز مواهب الشباب وصقل طاقاتهم وتشجيع الممارسة الرياضية داخل الأحياء، على اعتبار أن الرياضة حق من حقوق الإنسان الأساسية ومدرسة لترسيخ قيم العيش المشترك والتضامن وتحقيق الاندماج الإيجابي داخل المجتمع .

ومن هذا المنطلق، تم إطلاق برنامج وطني لبناء وتجهيز ملاعب القرب في المجالين الحضري والقروي بمختلف جهات المملكة، ضمن شراكات متعددة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية، والجماعات الترابية..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *