المجلس الجماعي لبني عياط يواصل استكمال هياكله بانتخاب رؤساء وأعضاء اللجن

المجلس الجماعي لبني عياط يواصل استكمال هياكله بانتخاب رؤساء وأعضاء اللجن
عبد العزيز المولوع

يواصل المجلس الجماعي لبني عياط إقليم أزيلال استكمال هياكله بانتخاب رؤساء وأعضاء اللجن الدائمة والمؤقتة ومندوبي الجماعة لدى بعض المؤسسات.

وخصص جدول أعمال الدورة الاستثنائية ، التي جرت اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023 برئاسة ابراهيم الحسناوي رئيس المجلس الجماعي لبني عياط، وبحضور قائد المركز ، لانتخاب أجهزة المجلس الجماعي (رؤساء اللجان و نوابهم، و أعضاء اللجان الدائمة و المؤقتة)، وانتخاب مندوب عن الجماعة لدى مجموعة الجماعات الأطلسين الكبير والمتوسط بأزيلال، وكذا تعيين ممثل المجلس ونائبه في حظيرة اللجنة الادارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية.

كما أسفرت عملية التصويت على انتخاب محمد أيور رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، وهند الصبار نائبة له، وأحمد فقيري رئيسا للجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة والممتلكات ، ووردية الحبيب نائبة له، فيما ثم تأجيل البث في انتخاب أعضاء باقي اللجان الدائمة الى دورة مقبلة.

وتأتي العملية في سياق استكمال هياكل مجلس جماعة بني عياط بعد الانتخابات الجزئية التي عرفتها الجماعة خلال الشهر المنصرم، وكذا تنفيذا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس جماعة بني عياط الذي تم التصويت عليه خلال دورة استثنائية سابقة.

وخلال هذه الدورة أيضا، تدارس المجلس الجماعي لبني عياط مشكل الماء على مستوى تراب الجماعة حيث شددت كل مكونات المجلس أغلبية ومعارضة على أهمية معالجة مشاكل الساكنة مع هذه المادة الحيوية باستحضار الاولويات والتسريع من وثيرة تسليم التدبير للمكتب الوطني للماء والكهرباء باعتباره جهة مختصة من طرف الجمعيات المسيرة نظرا لتفاقم المشاكل وصعوبة تدبير هذا القطاع من طرفها.

كما صادق المجلس على إحداث مقبرة بدوار وعريان، وكذا إحداث مركز الاشخاص في وضعية إعاقة بالمركب السوسيو رياضي بمركز بني عياط، إلى جانب المصادقة على اتفاقية شراكة مع المجلس الجهوي بني ملال خنيفرة للتكوين المستمر للمنتخبين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *