الجديدة… العديد من السرقات المتتالية بدوار الكرادة مولاي عبد الله والسكان يناشدون الجهات الأمنية بالتدخل

الجديدة… العديد من السرقات المتتالية بدوار الكرادة مولاي عبد الله والسكان يناشدون الجهات الأمنية بالتدخل
مريم رزقي

في الصورة أعلاه، سيارة عناصر الدرك الملكي التابعين لقيادة مولاي عبد الله عند صاحب منزل تعرض للسرقة للاستماع إلى إفادته نهار اليوم الخميس..

تعرض العديد من المنازل بدوار الكرادة جماعة مولاي عبد الله إقليم الجديدة لعمليات السرقة ليلا.

ففي ليلة واحدة خلال هذا الأسبوع الجاري، وقعت ثلاث سرقات من قبل عصابة مدججة بالسلاح الابيض، حيث قاموا بسرقة هواتف ساكني المنزل الأول وبعض الأثاث أمام أعين أصحابه تحت التهديد بالسلاح الأبيض وانصرفوا؟

كما تعرض مزل آخر للسرقة، ويتعلق الأمر بسرقة محركات قوارب بحرية، وهو ما يشكل خطورة كبيرة، لأن تلك المحركات قد تستعمل في التهريب، حسب مصادر الجريدة.

منزل آخر يقول شهود عيان، أن العصابة قامت بكسر الحائط ودخلوا إليه، وفتشوا وسرقوا بعض أغراضه..

هذه السرقات الثلاثة وقعت ليلة واحدة حسب شهود عيان الذين قاموا بمواساة ضحايا عمليات السرقة..

عناصر الدرك الملكي التابعين لقيادة مولاي عبد الله، متواجدين لحد كتابة هذه السطور بمنزل تعرض للسرقة صباح أمس الأربعاء، يستمعون للضحايا..

و تعرض حارسان ببناية لتربية الدواجن بنفس الدوار لسرقة هواتفهما، تحت التهديد بالسلاح، ولم يجد العصابة غير ذلك وانصرفوا..

وحسب مصادر الجريدة، فقد تعرضت بناية سكنية أخرى سابقا للسرقة، لأن صاحبها يقطن بأزمور، واستعملوا التلحيم في فتح باب المنزل الكبير، ونهبوا العديد من محتوياته.. حسب شهود عيان بالدوار المذكور؟

تكرار وتوالي عمليات السرقة بدوار الكرادة، دفع جمعية بلادي لخدمات التنمية الاجتماعية بنفس الدوار لدق ناقوس الخطر، وطالبوا في تصريح أدلوا به لجريدة بلا قيود، عناصر الدرك بالتدخل لوقف عمليات السرقة التي أصبحت تؤرق سكان الدوار، وأصبحوا يتخوفون على حياتهم. وأكد رئيس الجمعية المذكورة، أن الأمر أصبح صعبا على السكان بالدوار..

مصادر أخرى تقول: أن أفراد العصابة يدخلون الدوار نهارا لإجراء دورات استطلاعية واستكشافية لهندسة المنازل والاماكن التي سيتم سرقتها ليلا، وبعدها تتم عمليات السرقة، ومع عدم القاء القبض عليهم، فان السكان يترقبون مزيدا من السرقات..

وغير مستبعد أن تكون نفس العصابة هي التي تقوم بسرقة العدي من الحمامات بمدينة الجديدة، نظرا لتشابه نوع المسروق وطريقة السرقة..

جماعة مولاي عبد الله تتطلب إنشاء مركزا للدرك الملكي ولو ملحق بسيد بوزيد بدوار الذراع، لأن تراب الجماعة كبير جدا، و عدد الدركيين غير كاف لتغطية كل تراب الجماعة، مع كثرت القضايا..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *