الجديدة/ البئر الجديد.. استفحال ظاهرة الحمقى والمجانين تؤرق بال الساكنة

الجديدة/ البئر الجديد.. استفحال ظاهرة الحمقى والمجانين تؤرق بال الساكنة
فؤاد المؤدن

تعرف مدينة البئر الجديد إقليم الجديدة، انتشار ظاهرة المتشردين والمختلين عقليا بالشوارع والأحياء والفضاءات الحيوية، ما يطرح علامة استفهام حول كيفية وصول هؤلاء إلى هذه المدينة بالذات، لاسيما أن الظاهرة في تزايد مستمر؟

وفي تصريح لجريدة بلا قيود، أكد أحد المواطنين بمدينة البئر الجديد، أنه في الأونة الأخيرة عرفت هذه ظاهرة انتشارا كثيرا من المجانين في الشوارع، و هم يشكلون خطرا على الساكنة..

ورغم نداءات الساكنة لازال المواطنون ينتظرون تدخل السلطات المحلية لإيجاد حل لهذه الظاهرة الخطيرة التي تعرفها شوارع وأزقة المدينة قبل سقوط الضحايا من قبل هؤلاء المختلين عقليا.

ومع انعدام استراتيجية متكاملة ومندمجة وفق منظوم تشاركي من كافة الأطراف بالمدينة، تروم وضع مقاربة أمنية واجتماعية لحل هذه المعضلة، تبقى الجهات المعنية مطالبة بالتفكير الجدي في احتواء الظاهرة عبر مراقبة الحافلات أو وسائل النقل التي تأتي بهم من مدن أخرى وتضعهم بالبئر الجديد..

كما أن الأمر يتطلب وضع من يشكلون منهم خطرا على المجتمع بالمستشفيات الأمراض العقلية ببرشيد أو غيرها… وبالتالي حماية المواطنين وممتلكاتهم وحفظ النظام العام وتطهير المدينة من كل الظواهر السلبية التي تمس بالنشاط السياحي والاقتصادي للمدينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *