افتتاح قاعة سينمائية بمدينة أزيلال

افتتاح قاعة سينمائية بمدينة أزيلال
عبد العزيز المولوع

في إطار الشطر الأول من مشروع افتتاح 150 قاعة سينمائية عبر أنحاء المملكة تم افتتاح قاعة سينمائية مؤخرا بمدينة أزيلال.

و يعتبر هذا الافتتاح خطوة مهمة نحو تعزيز الحياة الثقافية و الفنية بأزيلال. ومن المتوقع أن تقدم القاعة السينمائية الجديدة مشاهد ممتعة ومثيرة للجمهور، من خلال عروض متنوعة من الأفلام العالمية و الوطنية، والأحداث الثقافية والفنية المتنوعة.

و يعكس هذا الافتتاح التزام وزارة الثقافة بتطوير البنية التحتية الثقافية وتعزيز الخدمات الترفيهية، بهدف تعزيز الحياة الثقافية وتعزيز الاندماج المجتمعي.

كما تهدف هذه المبادرة، التي يهم شطرها الأول افتتاح 50 قاعة سينمائية عبر التراب الوطني، إلى تعزيز الصناعة الثقافية والسينمائية، عبر توفير البنية التحتية الضرورية للفنانين والمنتجين والمخرجين لعرض وترويج أعمالهم السينمائية على المستوى الوطني، فضلا عن خلق دينامية ثقافية في مختلف مدن وأقاليم المملكة.

المشروع يستهدف كذلك، المدن الصغرى والمتوسطة و يكرس “الحقوق الثقافية” للمغاربة من خلال دمقرطة ولوج القاعات السينمائية، خاصة لفائدة الشباب.

و تعد هذه المبادرة ثمرة تعاون يندرج في إطار الدينامية التي شهدها المجال الثقافي، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لا سيما في ما يتعلق بالتنمية الاجتماعية والحقوق الثقافية و تتوخى أيضا إرساء “منظومة جديدة للمنتجين والمخرجين المغاربة” حتى يتمكنوا من عرض ابداعاتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *