الشرطة الماليزية تحبط هجوما على أمراء عرب قبل زيارة ملك السعودية

الشرطة الماليزية تحبط هجوما على أمراء عرب قبل زيارة ملك السعودية

العاهل السعودي الملك سلمان بعد استلامه الدكتوراة الفخرية من الجامعة الإسلامية العالمية في كوالالمبور يوم 28 فبراير شباط 2017. صورة لرويترز من الديوان الملكي السعودي. 

كوالالمبور (رويترز) – قالت ماليزيا يوم الثلاثاء إن المتشددين السبعة الذين اعتقلتهم بنهاية الشهر الماضي كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على "أمراء عرب" يزورون العاصمة كوالالمبور.

وزار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ماليزيا يوم 26 فبراير شباط في إطار جولة آسيوية تستغرق شهرا.

وقال خالد أبو بكر قائد الشرطة للصحفيين "كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على أمراء عرب خلال زيارتهم لكوالالمبور. ألقينا القبض عليهم في آخر لحظة."

وأضاف أن اثنين من السبعة كانا يخططان لشن هجوم كبير باستخدام "سيارة مفخخة".

وقالت ماليزيا يوم الأحد إنها اعتقلت ماليزيا وستة أجانب وهم إندونيسي وأربعة يمنيين وشخص من شرق آسيا في الفترة بين 21 و26 فبراير شباط للاشتباه في صلتهم بجماعات متشددة بينها تنظيم الدولة الإسلامية.

وزار العاهل السعودي كوالالمبور مع وفد يضم 600 شخص قبل أن يغادر إلى إندونيسيا.

وذكرت وكالة الأناضول :

أن  المفتش العام خالد أبو بكر قال في مؤتمر صحفي عقب افتتاح مؤتمر الـ 34 "لمكافحة المخدرات" الدولي، الذي يعقد حاليًا في مدينة بينانج الساحلية، أن المعتقلين السبعة المشتبه بأنهم على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي، خططوا لتنفيذ هجوم على الملك السعودي خلال تواجده في كوالالمبور.

وتابع قائلا "نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة".

وأوضح أبو بكر أن اليمنيين الأربعة الذين كانوا بين المعتقلين السبعة، خططوا لاستهداف أعضاء من العائلة السعودية الحاكمة أثناء زيارتهم إلى البلاد، وأنهم كانوا أعضاء في جماعة إجرامية معنية بتزوير جوازات السفر، والإتجار بالمخدرات.

وتتراوح أعمار اليمنيين المعتقلين بين 26 و33 عامًا، وتم إلقاء القبض عليهم في مدينة "سايبر جايا" في 26 فبراير (يوم وصول الملك السعودي إلى كوالالمبور)، أثناء عملية لمحاربة الإرهاب، بحسب معلومات الشرطة.

وقالت مصادر في الشرطة الماليزية، أن اليمنيين الأربعة مقيمون في ماليزيا منذ 5 سنوات، وكانوا يعملون ضمن مجموعة إجرامية على تزوير جوازات سفر.

 

وحسب المصادر، تلقت السلطات الماليزية معلومات استخباراتية حول اليمنيين ونواياهم قبل وصول الملك السعودي إلى البلاد بأيام, بلاقيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.