السلطات المحلية والأمنية تشن حملة على المحلات الرافضة لقرار الإغلاق وتوجيه إنذارات لأخرى

السلطات المحلية والأمنية تشن حملة على المحلات الرافضة لقرار الإغلاق وتوجيه إنذارات لأخرى

لحسن مرزوقي

قامت سلطات الملحقة الإدارية الثالثة و رئيس الدائرة الأمنية السادسة… زوال الخميس 19 مارس الجاري بحملة تتبع عمليات المراقبة تنفيذ قرارت الإغلاق في حق المقاهي والمطاعم التي تقدم خدمات جماعية.. ومداهمة بعض المحلات التي لم تتقيد بتعليمات الإغلاق.

وتم إجبار صاحب محل مخصص لتقديم الأكلات و شوي اللحم، و الذي يتواجد بشارع بئر انزران،  كان يقدم  وجبات للمرتادين المقهى، بإغلاق محله،

و قامت اللجنة بحجز عدد من الكراسي  و طاولات التي كانت موضوعة أمام محله ، و تبين من خلالها أن  ظروف تهيئة الأكلات و تقديمها للزبائن لا تتوفر على الحد الأدنى من شروط السلامة الصحية، وإحالة القضية على المصلحة الصحية وتم إغلاق المحل و تحرير مخالفة.
el jadida aab24

كما تحركت اللجنة في اتجاه كل من شارع محمد الخامس و شارع محمد السادس، و تم توجيه إنذارات لعدد من المحلات التي تحتل الملك العمومي و أخرى تضع كراسي أمام أبوابها، كما أعطيت أوامر بإغلاق بعض محلات للحلاقة.

و انتهت الحملة بشاطئ مدينة الجديدة، حيث تم تنبيه عدد من المواطنين بعدم التجمهر، فيما منعت عدد من اليافعين من مزاولة الرياضات الجماعية، و أيضا عدم التجمع بالنسبة لعدد من اليافعين بحديقة محمد الخامس، و طالبتهم بمغادرتها و التوجه إلى منازلهم فورا.

هذه العمليات الإستباقية و الإحترازية جاءت تنفيذا لتعليمات السلطات المغربية من خلال بلاغ وزارة الداخلية، و ذلك بإغلاق المقاهي و المطاعم و النوادي الرياضية والحمامات وباقي أماكن التجمعات العمومية التي يرتادها  المواطنون، لتفادي انتشار  فيروس “كوفيد 19”.

el jadida 2 92122

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.