الجديدة: رغم مذكرة وزارة الداخلية، المواطنون ينامون جنبا إلى جنب مع الأغنام؟؟

الجديدة: رغم مذكرة وزارة الداخلية، المواطنون ينامون جنبا إلى جنب مع الأغنام؟؟
خيمة كبيرة أمام محلات تجارية لبيع الأغنام بشارع عبد الرحمن بنطويلة بالجديدة

بلاقيود

ذكرت جريدة الصباح لعدد يوم 22/08/2017  أن وزارة الداخلية عممت مذكرة على عمالات وأقاليم المملكة بشأن  “كراجات” الأضاحي.. حيث شددت على منع استغلال المحلات التجارية في الأحياء والمناطق السكنية في تسويق الأضاحي، وفرض غرامات ثقيلة على المخالفين، فيما حددت في المقابل فضاءات عمومية لبيع أكباش عيد الأضحى تهم مساحات عرض منظمة وأسواق أسبوعية “الرحبة”

لكن المتجول في مدينة الجديدة يلاحظ أن هناك تسابقا على أشده في استغلال المحلات التجارية من الحجم الكبير وكرائها “للشناقة” لبيع الأغنام، وهناك من تفنن في استغلال تلك المحلات بإضافة خيمة من الحجم الكبير حتى يستغل أكبر مساحة ممكنة لبيع الأغنام غير مكثرت بما تخلفه تلك العمليات من خنق المارة وانتشار الكثيف للروائح الكريهة التي تضرر منها الساكنة، وكنوذج ما يقع بشارع عبد الرحمن بنطويلة قرب حي 240 ، وغيرها من الأماكن العمومية، مما جعل المواطنين يتضررون من تلك العمليات، حيث وجدوا أنفسهم مرغمين على النوم جنبا إلى جنب مع الأغنام ولايفصلهم سوى جدار سميك.. وقد بدأ جزء من ساكنة حي النسيم 3 بجمع توقيعات مطالبين الجهات المسؤولة التدخل لمنع عملية بيع الأغنام وسط السكان،

والتساؤل الغريب ،ما جدوى الصفقة التي قام بها المجلس بكراء رحبة بيع الأغنام قرب محطة القطار إذا كان “الشناقة” يرفضون الذهاب إليها؟؟ ولماذا لم تفعل مذكرة وزارة الداخلية بمدينة الجديدة إذاكان المسؤولون الإقليميون قد توصلوا بها فعلا؟؟ وإلى متى سيظل المواطنون مرغمين على استنشاق روائح مخلفات الأغنام؟؟ تساؤلات يأمل المواطنون من الجهات المسؤولة بالإقليم الإجابة عنها.

IMG 1123 c5c8f

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *