القادة الأروبيون يردون بقوة على هرطقات ترامب

القادة الأروبيون يردون  بقوة على هرطقات ترامب

 

" أ ف ب " / الأناضول

رد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بحزم الاثنين على الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الذي انتقد الاتحاد الاوروبي، وقال هولاند ان الاتحاد "ليس بحاجة لنصائح خارجية تقول له ما عليه فعله".
وقال هولاند خلال حفل تقليد السفيرة الاميركية في باريس جين هارتلي وساما "اؤكد لكم ان اوروبا ستكون دائما على استعداد لمواصلة التعاون بين ضفتي الاطلسي، لكنها ستتحرك وفق مصالحها وقيمها. وهي ليست بحاجة لنصائح خارجية تقول لها ما عليها فعله".
وردا على قول ترامب بان الحلف الاطلسي "قد مر عليه الزمن" قال هولاند ان هذا الحلف "لن يمر عليه الزمن الا عندما يمر الزمن على التهديدات".
وتابع الرئيس الفرنسي "نحن متمسكون بتحالفاتنا، الا اننا ايضا قادرون على ان نكون مستقلين على المستوى الاستراتيجي. وهذا ما دافعت عنه فرنسا على الدوام باسم استقلالها، بتكامل مع الحلف الاطلسي".
من جابها قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الإثنين، ردًا على انتقادات الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بخصوص سياسة اللجوء التي اتبعتها، "إن الأوروبيين هم من يقررون مصيرهم".

وبحسب الموقع الرسمي لإذاعة صوت ألمانيا(DW)، طالبت ميركل الدول الأوربية بألا تتأثر بالانتقادات اللاذعة التي وجهها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وأضافت "أعتقد أننا نحن الأوروبيين نتحكم بمصيرنا بأنفسنا"، مشيرة أن بوسع الاتحاد الأوروبي التصدي للإرهاب والتحديات الأخرى من خلال قوته الاقتصادية وتوحده.

ولازالت الهجمات التي أطلقها ترامب في كل الإتجاهات تجر عليه وابلا من الإنتقادات..

بلاقيود بلاقيود بلاقيود بلاقيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.