موجز لأهم أنباء العالم حتى صباح الثلاثاء

موجز لأهم أنباء العالم حتى صباح الثلاثاء

 برلين –

 قالت الشرطة الألمانية على تويتر إن شخصا واحدا على الأقل أصيب في إطلاق نار بمحطة قطار في ميونيخ اليوم الثلاثاء وأضافت أنها أمنت المنطقة. ونقلت إذاعة بافاريا العامة عن الشرطة أن الحادث ليس هجوما إرهابيا على الأرجح.

 أثينا –

 قالت السلطات إن انفجارا صغيرا وقع خارج مركز للشرطة عند قاعدة بريطانية بقبرص في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء وإنها تجري تحقيقا جنائيا عن الواقعة.

موسكو

قال ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريحات نقلتها وكالة الإعلام الروسية اليوم الثلاثاء إن من المرجح إجراء جولة جديدة من محادثات السلام المتعلقة بسوريا في آستانة عاصمة قازاخستان في أوائل يوليو تموز.

دبي –

قالت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية اليوم الثلاثاء إن إغلاق المجال الجوي السعودي أمام الطائرات القادمة من قطر يندرج ضمن حقوقها السيادية لحماية مواطنيها من أي تهديد.

 الرباط –

قال المغرب إنه سيرسل طائرات محملة بمواد غذائية إلى قطر لتعزيز إمداداتها بعد أن قطعت دول خليجية عربية العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية معها. 

أربيل (العراق) –

 قال مسؤولون عراقيون إن مئات أصيبوا بتسمم غذائي في مخيم للنازحين شرقي مدينة الموصل مساء أمس الاثنين ونقلوا إلى مستشفيات قريبة. وقال النائب زاهد الخاتوني عضو لجنة الهجرة والمهجرين في البرلمان العراقي إنه كانت هناك حالات تقيؤ وإغماء بعد تناول طعام الإفطار أمس.

جاكرتا –

 قال الجنرال جاتوت نورمانتيو قائد الجيش الإندونيسي إن تنظيم الدولة الإسلامية متواجد في كافة أقاليم البلاد تقريبا. وأضاف قائلا للصحفيين "بعد المراقبة نرى أن… هناك خلايا لتنظيم الدولة الإسلامية في كل إقليم تقريبا لكنها خلايا نائمة".

 بنما سيتي –

أقامت بنما علاقات دبلوماسية مع الصين وقطعت العلاقات مع تايوان في انتصار كبير لبكين التي تواصل استمالة عدد ضئيل من الدول أقامت علاقات رسمية مع تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي.

سول –

 قال جيش كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء إن طائرة بدون طيار يشتبه أنها كورية شمالية التقطت صورا لبطارية أمريكية متطورة مضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية قبل أن تتحطم وهي في طريق عودتها.

 واشنطن –

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إنه لا توجد دلائل على أن روسيا ترغب في إقامة علاقات إيجابية مع الولايات المتحدة، مضيفا أنها اختارت أن تكون منافسا استراتيجيا.

ماراوي (الفلبين) –

 قال قائد بارز بالجيش الفلبيني إن المتشددين يسيطرون على نحو 20 بالمئة من مدينة ماراوي نافيا بذلك زعم تنظيم الدولة الإسلامية أن مقاتليه ما زالوا ينتشرون في أكثر من ثلثي المدينة بعد ثلاثة أسابيع من القتال.

 واشنطن –

 قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إنه سيطرح على الرئيس دونالد ترامب خيارات بشأن أفغانستان "قريبا جدا" وأضاف أن الاستراتيجية المزمعة ستأخذ بعدا إقليميا بدلا من التركيز على أفغانستان وحدها.

واشنطن –

قال مسؤولون من خدمة المارشال الأمريكية وهي وكالة اتحادية لإنفاذ القانون إن السلطات الأمريكية ألقت القبض على رئيس بنما السابق الهارب ريكاردو مارتينيلي، المطلوب لدى بنما بتهم التجسس السياسي، قرب ميامي أمس الاثنين.

 نيروبي –

قالت خدمات الإنقاذ إن نحو 15 شخصا مفقودون بعد انهيار مبنى مؤلف من سبعة طوابق في منطقة سكنية بالعاصمة الكينية نيروبي.

بلاقيود بلاقيود بلاقيود بلاقيود

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *