سطــــات.. القضــاء يصدر 28 سنة سجنا نافذة مع الغرامة في حق مسيري ودادية سكنية

سطــــات.. القضــاء يصدر 28 سنة سجنا نافذة مع الغرامة في حق مسيري ودادية سكنية
محمد جنان

كما كان متوقعا وبعد انتظار طال أمده من منخرطات ومنخرطي ودادية بدر السكنية بسطات المتضررين من عدة خروقات وتجاوزات أبطالها أعضاء بالمكتب المسير للودادية الذين تماطلوا في تجهيز وتسليم بقعهم الأرضية، قال القضاء كلمته الفصل في هذه النازلة التي أسالت الكثير من المداد وأصبحت حديث الخاص والعام.

قضت هيئة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بسطات بحر الأسبوع الجاري بإدانة رئيس ودادية بدر بـ سبعة سنوات سجنا نافذة مع الغرامة، وإدانة أمين المال بعشرة سنوات سجنا نافذة مع الغرامة كذلك، فيما حكمت المحكمة ذاتها على متهم ثالث بسنة حبسا نافذة مع الغرامة والتعويضات للمطالبين بالحق المدني. و حيث أن رئيس ودادية بدر الذي هو في نفس الوقت أمين مال تعاونية آية حكم عليه بعشر سنوات إضافية. وهكذا أصذرت المحكمة ما مجموعه 28 سنة سجنا نافذة.

وقد جاء قرار المحكمة وفق مصادر صحيفة “بلا قيــود” بعدما حجزت ملف القضية الى المداولة والاستماع الى الكلمة الأخيرة للمتهمين والدفاع، حيث سبق لوكيل الملك لدى ابتدائية المدينة أن تابع رئيس الودادية وأمين مالها في حالة اعتقال وإحالتهما على هيئة الجنحي التلبسي لمحاكمتهما، فيما تم متابعة أربعة متهمين آخرين في حالة سراح وذلك بعد متابعتهم بتهم تتعلق بالنصب والاحتيال وعدم تنفيذ عقد والتصرف في أموال ودادية تضم أكثر من 1200 منخرط ومنخرطة، وإلحاق الضرر بودادية سكنية مع إصدار شيك بدون رصيد.

هذا وسبق لمنخرطي الودادية المذكورة أن خرجوا عدة مرات عن صمتهم وأعلنوا التصعيد مطالبين بمحاسبة المتورطين في ملفهم المطلبي، ومطالبهم التي حكم عليها بإيقاف التنفيذ الى أجل غير مسمى من طرف بعض أعضاء المكتب الذين انتظروا سنين طويلة للحصول على بقعهم الأرضية التي دفعوا مقابلها مبالغ مالية مهمة ناهزت العشرون مليون سنتيم، دبرها عدد كبير منهم بواسطة الاقتراض، الشيء الذي جعلهم يخوضون عدة وقفات ومسيرات احتجاجية مؤازرين بجمعيات حقوقية ضمنها المنظمة المغربية لحقوق الإنسان وحماية المال العام بالمغرب في شخص رئيسها سفيان بزطامي الذي ناضل منذ سنوات على هذا الملف بناء على طلب مؤازرة ، إذ قامت المنظمة المعنية آنذاك بالاحتجاج ونشر بيانات للرأي العام الوطني حملت من خلالها المسؤولية كاملة للجهات المختصة.

و هكذا وجد عدد من المنخرطين أنفسهم بين مطرقة عدم الحصول على بقعهم الأرضية، وسندان التسويف والمماطلة، وعدم إنجاز الأشغال التي وعد بها أعضاء المكتب المسير المنخرطين بالرغم من أداء جميع المستحقات المالية الواجبة والإضافية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *