زيارة في سرية تامة لوفد سعودي رفيع المستوى يترأسهم مستشار بالديوان الملكي السعودي إلى القاهرة

زيارة في سرية تامة لوفد سعودي رفيع المستوى يترأسهم مستشار بالديوان الملكي السعودي إلى القاهرة

وكالة الأناضول

كشف عطل فني بطائرة سعودية خاصة بمطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، عن زيارة سرية لوفد سعودي رفيع المستوى لمصر، في توقيت يشهد خلافات صامتة بين القاهرة والرياض.

وقال مصدر ملاحي بمطار القاهرة، للأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن “عطلا فنيا تسبب في عودة طائرة سعودية خاصة بعد إقلاعها من المطار بنصف ساعة؛ وذلك لصعوبة استكمال الرحلة إلى الرياض مع وجود العطل“.

وذكر المصدر أن “الطائرة كانت تحمل وفدا يضم أربعة أشخاص، برئاسة المستشار بالديوان الملكي السعودي تركي بن عبد المحسن آل الشيخ“.

وحتى مساء اليوم الأحد لم يوضح المصدر هل غادر الوفد السعودي أم لا، أو سبب الزيارة أو مدتها، غير أنه أكد أن الوفد كان على متن طائرة خاصة، وفي زيارة غير معلنة.

ولم يتسن لـ”الأناضول”، الحصول على تعقيب من السلطات المصرية والسعودية، للوقوف على حقيقة الزيارة.

يشار إلى أن هناك مساعٍ خليجية، للمصالحة وتصفية الأجواء بين مصر والسعودية، على إثر خلافات عادة ما تعلن عن نفسها بين الحين والآخر عبر إعلام الطرفين، وعكست تباينًا في وجهات النظر تجاه أزمات وقضايا المنطقة.

وتعد معالجة الملفين السوري واليمني، والموقف من الدور الإيراني في البلدين، والعلاقات مع تركيا، عاكسة بشكل كبير للخلاف بين القاهرة والرياض.

ومؤخرًا لاقت زيارة مسؤولين سعوديين لسد النهضة الإثيوبي (الذي تتخوف منه مصر على حصتها من مياه النيل)، غضبا في الصحف المصرية رغم الصمت الرسمي الذي صاحبه سفر لرئيس البلاد عبد الفتاح السيسي إلى أوغندا، غداة إعلان عن تعاون معتزم بين الرياض وأديس أبابا.

وتعد السعودية، أبرز الداعمين لنظام السيسي، سياسيًا واقتصاديًا، منذ إطاحة الجيش بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا بالبلاد، منتصف صيف 2013.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *