دور تكنولوجيا الاعلام في تقييم المخاطر شعار اليوم العالمي للوقاية المدنية ببني ملال

دور تكنولوجيا الاعلام في تقييم المخاطر شعار اليوم العالمي للوقاية المدنية ببني ملال
عبد العزيز المولوع

قام والي جهة بني ملال خنيفرة، الأربعاء 01 مارس، بزيارة للقيادة الجهوية للوقاية المدنية ببني ملال، وذلك في إطار الأبواب المفتوحة، المنظمة بمناسبة تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، تحت شعار: “دور تكنولوجيا الاعلام في تقييم المخاطر”، والتي استقطبت، بالأساس، تلامذة وأطر مجموعة من المؤسسات التعليمية.

وتأتي هذه الزيارة، التي عرفت حضور شخصيات مدنية وعسكرية والمنتخبين، التي اطلع من خلالها والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل، على المعدات وآليات الانقاذ التي تتوفر عليها أسرة للوقاية المدنية، و كذلك عروضا للإنقاذ قدمتها عناصر من الوقاية المدنية.

وفي كلمة بالمناسبة، ذكر القائد الجهوي للوقاية المدنية بالدور المميز والفعال الذي تلعبه الوقاية المدنية في انقاذ الأرواح، والحفاظ على ممتلكاتهم وحماية البيئة.

وأشار، إلى أن اليوم العالمي لهذه السنة يتميز بتركيزه على أهمية التكنولوجيا الحديثة في تدبير ومواجهة المخاطر المتوقعة التي تهدد حياة المواطنين، خاصة من خلال الإشعار عن بعد والانذار المبكر مما يساهم في اتخاذ التدابير الوقائية لتفادي المخاطر أو التقليل من درجة خطورتها.

وأكد القائد الجهوي، الى أن هذا الاحتفال يشكل فرصة للتواصل مع المواطنين، من خلال تنظيم أبواب مفتوحة للتعرف على مختلف المخاطر المحدقة، وعلى آليات ومعدات الانقاذ، وكذا إجراء مناورات حول طرق الإنقاذ والإغاثة وإطفاء الحرائق، إضافة إلى تحسيس الأطفال عبر توزيع منشورات ومطويات تحتوي على تعليمات السلامة اللازمة لتفادي المخاطر المرتبطة بالحياة اليومية للأشخاص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *