تنظيم يوم طبي لإجراء فحوصات طبية لفائدة نزلاء ونزيلات الأشخاص في وضعية صعبة بأزيلال

تنظيم يوم طبي لإجراء فحوصات طبية لفائدة نزلاء ونزيلات الأشخاص في وضعية صعبة بأزيلال
عبد العزيز المولوع

بتنسيق بين جمعية النور لحماية الأشخاص بدون مأوى بأزيلال، و مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية والمستشفى الإقليمي بأزيلال، تم إجراء فحوصات طبية لفائدة 25 فردا بدون مأوى، يقطنون بمركز إيواء بمدينة أزيلال، اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023.

و أشرف على هذه العملية الدكتور بوعلام عبد المنعم طبيب مختص في طب النفس بالمستشفى الإقليمي بأزيلال. الذي قام بزيارة لمركز الآمال للأشخاص في وضعية صعبة بأزيلال (مركز الاشخاص بدون مأوى) ، حيت تم إجراء كشوفات طبية لجميع النزلاء وتقديم الأدوية الضرورية بالمجان، كما تمت برمجة زيارات طبية مختصة أخرى للتكفل بجميع الحالات المرضية.

بدوره هشام أحرار مسؤول عن مركز الأمل للأشخاص في وضعية صعبة قال: أنه تم استهداف 25 نزيل ونزيلة بتنسيق مع مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال بهدف تقريب الخدمات الصحية من هذه الفئة. تزامنا مع موجة البرد القارس التي تعرفها المنطقة .

وأضاف، أن هذه المبادرة، تهدف إلى تعزيز قيم التعاون والتضامن تجاه هذه الفئة من المجتمع التي تحتاج إلى ولوج دائم للعلاجات والخدمات الصحية.

ويُعد المركز الاجتماعي المذكور “ ثمرة جهود مشتركة بين سلطات أزيلال وفعاليات جمعوية، كما يجسد نموذجا عمليا لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (المرحلة الثالثة)، التي تروم تحسين الظروف الإنسانية الصعبة للأشخاص بدون مأوى، والعمل على إدماجهم في المجتمع من خلال زرع بذرة أمل مضيئة في الجانب المظلم من حياة العديد منهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *