بشرى حجيج على رأس الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة لولاية ثانية

بشرى حجيج على رأس الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة لولاية ثانية

مكناس: عبد العالي عبدربي

جدد الجمع العام الانتخابي للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، المنعقد الأحد الماضي بمقر القصر البلدي بمكناس، الثقة في بشرى حجيج، لتكون على رأس الجامعة لولاية ثانية، وبذلك بحضور ممثل عن الوزارة الوصية، واللجنة الوطنية الأولمبية ورؤساء العصب الجهوية وكذا رؤساء الأندية الوطنية، مع حضور لافت لممثلي وسائل الإعلام.

وأكدت رئيسة الجامعة في كلمتها الافتتاحية أن الولاية التي قضتها على رأس جامعة الكرة الطائرة كانت ناجحة، راكم فيها المكتب المديري تجارب ميدانية تصب في صالح الكرة الطائرة ، رغم التحديات التي واجهناها، بين الفينة والفينة؛ تؤكد بشرى حجيج. مشيرة  إلى أهمية ضخ دماء جديدة في هياكل الجامعة، وإعطاء الفرصة لكل الأندية في التمثيلية داخل هذه الهياكل.

ودعت بالمقابل، إلى مضاعفة الجهود على مستوى الممارسة النسوية إذ أنه رغم الحصول على ألقاب عربية وإفريقية في كرة الطائرة الشاطئية، فإنه لا يزال مطلوبا البذل المزيد من الجهود في الكرة الطائرة داخل القاعة على مستوى العصب والأندية، التي لا يتعدى فيها عدد الأندية التي تزود المنتخبات الوطنية باللاعبات المعول عليهن؛ ناديان أو ثلاثة، داعية إلى نهج مقاربة النوع على مستوى الأندية والعصب.

وتضمن جدول أعمال الجمع، إضافة إلى كلمة الرئيسة؛ الاطلاع على التقريرين الأدبي والمالي، والتداول فيهما. واستعرض التقرير الأدبي حصيلة الولاية السابقة والتي همت على الخصوص توسيع قاعدة الممارسين وتطوير ممارسة الكرة الطائرة، وتنظيم والمشاركة في التظاهرات القارية والدولية، إضافة إلى التمثيلية داخل الاتحادات الدولية، القارية والعربية.

ويذكر أن الولاية الأخيرة سجلت تمثيلية تاريخية للجامعة الملكية المغرىبية للكرة الطائرة في المشاهد الرياضية العربية والإفريقية والدولية. لتواجد رئيسة الجامعة وعدد من الأعضاء هذه الاتحادات ولجنها.

هذا وقد استهدف النقاش الذي أعقب تلاوة التقريرين، تحديات الأندية والعصب، ومشاكل التواصل والتكوين، ورهانات البطولات الوطنية في ظل الاستعداد للتظاهرات الدولية والقارية، ومشاكل التربصات. مع توجيه الدعوة إلى تنظيم تظاهرة دولية بمدينة العيون دعما للديبلوماسية الموازية، ودعما لجهود المغرب في التواجد داخل الساحة الإفريقية ودعوة الوزارة إلى الانخراط في هذه التظاهرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *