انطلاق اللقاء الوطني لحزب الخضر المغربي بأفورار

انطلاق اللقاء الوطني لحزب الخضر المغربي بأفورار
عبد العزيز المولوع

ترأس محمد فارس، الأمين العام لحزب الخضر المغربي، لقاء تواصليا اليوم الجمعة 25 نونبر الجاري بأفورار إقليم أزيلال مع عدد من الشباب والنساء والمتعاطفين مع التنظيم السياسي؛ وهو الموعد الذي نظم تحت شعار: “الايكولوجيا السياسية أمل لمستقبل آمن للجميع ”.

اللقاء شكل فرصة قدم فيها الأمين العام لحزب الخضر المغربي جردا لأهم المحطات التي عرفها خلال السنوات الاخيرة، وكذا المرجعية الفكرية للحزب والرامية، ـ حسب المتحدث ـ، إلى ممارسة سياسة إيكولوجية مرتبطة بالعلم والأبحاث والدراسات الميدانية.

وأضاف فارس، ضمن تصريح للجريدة ، أن هذا اللقاء الذي يندرج في سياق الدينامية الرامية إلى الهيكلة الحزبية من خلال مؤتمر شبيبة الحزب، والذي ينعقد في إطار المستجدات الدولية والقضايا الكبرى كالتغيرات المناخية والبيئية ونذرة الماء والحرب الأوكرانية، إلى جانب تعثر الحوار الاجتماعي مع الحكومة، ينضاف إليها التوترات التي تحاول بعض الدول اختلاقها ،كلها مواضيع سينكب شباب الحزب على مناقشتها طيلة أيام المؤتمر، خصوصا بعد عقد المؤتمر الدولي للمناخ بشرم الشيخ، والذي لم يكن في مستوى التطلعات و الانتظارات، وسيتوج المؤتمر بهيكلة شبيبة الحزب.

وأضاف المتحدث، أن اللقاء فرصة لتكوين الشباب الحزبي من خلال ورشات تشرف عليها رئيسة المؤسسة الدولية لحزب الخضر الهولندي وخبير هولندي في مجال البيئة على مدى ثلاثة أيام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *