المخرج التازي يترأس لجنة تحكيم فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان بالرباط

المخرج التازي يترأس لجنة تحكيم فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان بالرباط

انطلقت يوم الجمعة 11/11/2022، بالرباط فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان، الذي ينظمه مركز الجنوب للفن السابع، بشراكة مع الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، ودعم من المركز السينمائي المغربي، تحت شعار: “السينما لغتنا المشتركة “.

و ترأس لجنة التحكيم المخرج المغربي محمد عبد الرحمن التازي، وعضوية كل من الممثلة المصرية شيرين، والممثلة المغربية فتيحة واتيلي، و المخرج العراقي/ الألماني أزل إدريس، و الإعلامي أسامة الهباهبة من الدانمارك.

ويتنافس في هذه الدورة 16 فيلما في المسابقة الرسمية على ثلاث جوائز، وهي: جائزة المهرجان للفيلم الروائي، وجائزة المهرجان للفيلم الوثائقي، وجائزة لجنة التحكيم.

وقد رحب رئيس المهرجان المخرج ماهر حشاش في كلمته بالحضور، وأثنى على جهود المملكة المغربية في اتاحة المساحة للحريات والتعايش السلمي والأمان، وحقوق الانسان .

وقد تم تكريم شخصية بارزة، وهو: الشاعر والكاتب الإماراتي خالد الظنحاني مؤسس نادي السينما في إمارة الفجيرة في دولة الإمارات، وذلك تقديراً لمسيرته الثقافية الثرية التي تنوعت بين الأدب والشعر والسينما، فضلاً عن جهوده في نشر ثقافة حقوق الإنسان وقيم التسامح والتعايش والسلام حول العالم” .

كما تم تكريم شخصية أخرى مميزة من المغرب، وهو الدكتور خالد الشرقاوي السموني، المكلف سابقا بالاتصال والإعلام بوزارة الثقافة، و مدير مركز الرباط للدراسات السياسية والاستراتيجية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *