الجديدة… زبناء وكالة RADEEJ يشتكون من نزع العدادات دون سابق إنذار

الجديدة… زبناء وكالة RADEEJ يشتكون من نزع العدادات دون سابق إنذار
لحسن مرزوق

تفاجأ عدد من زبناء الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بالجديدة ” RADEEJ”، بنزع عداداتهم دون إشعار مسبق؟

و أكد أحد زبناء هذه الوكالة ل: بلا قيود، أنه تفاجأ صباح يوم الإثنين 19 شتنبر الجاري، بنزع عداده الكهربائي، دون أن تكلف الوكالة “لاراديج” نفسها العناء إرسال إشعار مسبق حول نزع العداد…

شخص آخر من زبناء الوكالة يقطن بأحد السكنيات بطريق سيدي بوزيد، عبر عن غضبه الشديد لما أقدمت عليه هذه الوكالة، و أنه اضطر إلى إلغاء مشاوره الخاصة، و اتجه صوب المكتب المكلف باسترجاع العداد مع دفع غرامة؟

و عبر آخرون عن استغرابهم إلى هذا الإجراء الذي اتخذته الوكالة “لاراديج”، وهو سلوك يقوم به العديد من موظفي الوكالة، الذي يمارسون أحيانا تعسفات بحق زبناء الوكالة، ويطبقون قولة: “كم من حاجة قضيناها بتركها”، فعوض وضع الوقة الحمراء “الإنذار” أمام منازل المتخلفين عن الأداء، يلجؤون إلى قطع العدادات مباشرة، وهو ما يسبب متاعب إضافية للمواطنين، في الوقت الذي يمكن توفير الوقت و الجهد لدى الموظفين و الزبناء بوضع إشعار.

و حتى عندما يتم وضع الإشعار بعض المنازل، فإنه لا تكون هناك فرصة كافية ليذهب المتخلفون عن الأداء إلى الوكالات من أجل الأداء، وإنما سويعات ويرجع أصحاب فصل العدادات عن الخدمات إلى تلك المنازل لقطع العدادات.

و الغريب أنه عندما يتقدم الزبناء إلى الوكالة بطلبات الربط، فإن الأمر قد يتطلب أياما، في حين أن عمليات الفصل تكون سريعة.

وكذلك عندما يتقدم الأشخاص بطلبات فسخ العقد مع الوكالة، فإن استرجاع المبالغ يتطلب شهورا، لأن رئيس المصلحة غير معني بهذا النوع من العمليات، لأنها لا تصب في صالح الوكالة؟

المزاجية التي يتعامل بها بعض الموظفين مع الزبناء يجب أن تنتهي، ويجب على المديرة الوقوف على هذه المزاجية، ووضع حد لها، حتى لا يتحمل المواطنون أعباء إضافية يمكن تجنبها بأقل الأضرار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *