الجديدة.. الفرقة الوطنية تقوم بتوقيف أكبر تاجر للمخدرات بالمنطقة، ما يشكل ضربة قاضية لعناصر الدرك و الشرطة

الجديدة.. الفرقة الوطنية تقوم بتوقيف أكبر تاجر للمخدرات بالمنطقة، ما يشكل ضربة قاضية لعناصر الدرك و الشرطة
أحمد المعطاوي

علمت صحيفة بلا قيود من مصادر جد مطلعة، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء معززة بالعديد من عناصرها قامت ظهر اليوم الجمعة بتوقيف أكبر تاجر للمخدرات المتواجد بمنطقة الحي الصناعي بالجديدة.

وقد علمت الجريدة، أن الفرقة الوطنية تتبعت خطوات المشتبه فيه حتى تم توقيفه كيلومترات بعد مصور راسو في اتجاه غابة بالعبادية بمسكن له هناك، وألقت عليه القبض، و عناصرها يقومون الآن بعمليات تفتيش دقيق لكل الأماكن المحتمل تواجد المخدرات خاصة بمنطقة الذراع أولاد ساعد، أو أي ممنوعات أخرى.

عملية التوقيف الدقيقة والتي تكللت بالنجاح، تعتبر ضربة قاضية لعناصر الدرك الملكي والشرطة بالمنطقة و الذين ظلوا لسنوات عديدة يتسترون على المشتبه فيه، و هم يعلمون علم اليقين بمكان تواجده.

وأضافت مصادر أخرى مطلعة ل : بلا قيود، أنه كان كل مرة يتم توقيف شباب يقومون بالترويج للمخدرات، يتم رفض إدراج اسمه المشتبه فيه حاليا كمزود رئيسي، وقد أحصت المصادر أن الأشخاص الموقوفين يعدون بالعشرات، كعملية تمويهية من أجل التستر على المزودين الرئيسيين؟

توقيف أكبر تاجر للمخدرات بالحي الصناعي لاشك سيكون له ما بعده، و لابد من فتح تحقيق جدي مع عناصر الدرك خاصة بسدي بوزيد والشرطة.

جميع هذه المصالح الأمنية ظلت تتستر على المشتبه فيه الذي تم توقيفه حاليا طوال سنوات عديدة، و في بعض الأحيان يكتفون بإصدار مذكرات بحث وهم يعلمون علم اليقين بمكان تواجده دون أن يكلفوا نفسهم عناء التوقيف؟

بدون مساءلة و محاسبة الجهات الأمنية التي ظلت تتستر عن العنصر الذي قامت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتوقيفه نهار اليوم، ستكون رسالة سيئة جدا للمجرمين، وللمسؤولين بأنهم في مأمن؟ فلا بد من ربط المسؤولية بالمحاسبة..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *