الجديدة/ أولاد افرج : مدرسة الوحدة طالها الإهمال وتشكو ظلم المسؤولين

الجديدة/ أولاد افرج : مدرسة الوحدة طالها الإهمال وتشكو ظلم المسؤولين
جزء كبير من حائط مدرسة الوحدة وقد انهار كليا

خالد بنشعيرة: تعيش مدرسة الوحدة بأولاد افرج التابعة للمديرية الإقيمية للتعليم بالجديدة وضعا مزريا نتيجة الإهمال و اللامبالاة القاتلة ، هذه المنشأة التعليمية التي تعتبر من أقدم المؤسسات التعليمية بالمنطقة.
وفي رصد مظاهر الإهمال الذي طال هذه المؤسسة التعليمية الذي يبدو واضحا في سقوط أجزاء كبيرة من أسوارها ناهيك عن الإهمال الذي تعرض له سكن العاملين بالمدرسة كما هو  واضح بالصور..
ورغم أن هذه المدرسة تضم عددا كبيرا من التلاميذ منذ ثمانييات القرن الماضي إلى يومنا الحاضر وبحكم تواجدها وسط المركز فان هذه الأخيرة وبعدما لم تحظ بأدنى التفاتة فقد أصبحت تشكل خطرا يتزايد يوما بعد يوم نظرا لوضعيتها المتردية، دون أن تتحرك المديرية الإقليمية للتعليم بالجديدة لبرمجتها ضمن المدارس المشمولة بالصيانة ، فأسوار المدرسة أصبحت في حالة يرثى لها، الشقوق تعتلي معظم أسوارها، وأجزاء أخرى من جنبات الأسوار سقت وأخرى آيلة للسقوط كما هو واضح في الصور، مما جعل التذمر والسخط يعم المدرسين والموظفين وأولاياء التلاميذ والمجتمع المدني..
سؤال يساور الكثيرين بالمنطقة ،أين سيدرس أبناء أولادافرج لو تم إغلاق هذه المدرسة؟؟
ولهذا يطالب سكان المنطقة و المجتمع المدني الجهات المعنية التدخل الفوري والعاجل لترميم مدرسة الوحدة و اتخاذ جميع التدابير اللازمة للحفاظ عليها مع تحميل المسؤولية لكل الأطراف المتدخلة في هذا القطاع.

ouled frej 2 77a5c
السكن الوظيفي يبدو أنه أصبح عبارة عن أطلال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *