اختتام الدورة التكوينية لفائدة الجمعيات حول تصميم و إنتاج المحتوى الرقمي بأزيلال

اختتام الدورة التكوينية لفائدة الجمعيات حول تصميم و إنتاج المحتوى الرقمي بأزيلال
عبد العزيز المولوع

اختتمت يوم أمس الأحد 3 مارس الجاري الدورة التكوينية لفائدة الجمعيات حول موضوع ” اعداد شرائح ( الكبسولات ) حاملة المحتويات ذات الصلة بالمواضيع المختارة ” المنظم من طرف  العصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الامية فرع ازيلال” المنجز بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، و المقام بفندق عجيل بشلالات أوزود إقليم أزيلال.

وعرفت الدورة التي نظمت على مدى يومين 2و3 مارس  الجاري حضور حوالي43 جمعية بإقليم أزيلال و رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة أزيلال ونائب رئيس جماعة أيت تكلا وممثل التعاون الوطني بأزيلال ومنابر إعلامية..

واستهلت أشغال الدورة بكلمة تقديمية وترحيبية لهشام أحرار الكاتب العام للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية فرع أزيلال  رحب من خلالها بالحضور و تطرق لاتفاقية شراكة مع وزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان في مشروع “ تقوية قدرات الجمعيات في مجال الرقمنة ”، بأن البرنامج التكويني يهدف إلى تقوية القدرات التنظيمية والتدبيرية للجمعيات بإقليم أزيلال الولوج إلى المجال الرقمي.

وقد خصص اليوم الأول للدورة لتقديم عروض قيمة حول تقنيات تصميم المحتوى الرقمي من تأطير الأستاذين هروي محمد وابراهيم مسطاج، واشتملت على جانب نظري ثم جانب تطبيقي ، خاصة حملات التواصل والتسويق الرقمي بنجاح، وكذا بالآليات اللازمة لرقمنة التسيير وإنشاء أنظمة معلوماتية.

وقبل اختتام أشغال هذه الدورة، تشكلت ورشات تكوينية، همت التمارين حول مواضيع ومحاور الدورة، ودراسة حالات وتمارين تطبيقية، والتي شكلت فرصة للفاعلين الجمعويين

لإنتاج محتويات رقمية سمعية بصرية، ساهم في تأطيرها الاستاذين هروي محمد وابراهيم مسطاج.

وقد عبر بعض المشاركين والمشاركات في هذه الدورة عن اعتزازهم بحضور هذا التكوين، الأول من نوعه ، كما طالبوا بتكرار هذه الدورات التكوينية ، لإنتاج محتوى رقمي ابداعي لجمعيات المجتمع المدني بإقليم أزيلال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *