تواصل عمليات جراحية ناجحة لفائدة الأطفال المعوزين بالمستشفى الجامعي ابن رشد

بلا قيود

saoud 46982

الدار البيضاء: مراسلة خاصة

حلّ
سفير المملكة العربية السعودية عبد الله بن سعد الغريري  و وزير الصحة أنس الدكالي ،  يوم الجمعة الماضي  بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء للاطلاع على الأجواء التي تمر فيها العمليات الجراحية المجانية على مستوى القلب، لأطفال الأسر الفقيرة، بإشراف أطباء  سعوديين من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،  وهي العملية التي انطلقت يوم 4 يوليوز الجاري.


وقام الوفد،  بتقديم بعض الهدايا لفائدة هؤلاء الأطفال الذين خضعوا لعمليات جراحية،  حيث تم التأكيد على الرغبة في تعزيز التعاون المغربي السعودي من خلال مركز الملك سلمان، لمساعدة المحتاجين والمعوزين لإجراء عمليات جراحية تتطلب مبالغ باهظة في القطاع الخاص.

وأعرب الوزير أنس الدكالي، خلال هذه الزيارة، عن رغبته في توطيد العلاقة مع هذا المركز، بالنظر إلى ما يسديه من خدمات في الجانب الصحي تعود بالنفع على الأسر المعوزة التي يعاني أطفالها من أمراض على مستوى القلب.
saoud 2 ca791
وعبر سفير المملكة السعودية عن سعادته بهذا العمل الإنساني الذي يقام بأحد أعرق مستشفيات المغرب، على حد قوله، كما أشاد بتناغم الطاقمين السعودي والمغربي، حيث تمكن الأطباء من إتمام 25 عملية قلب مفتوح و 30 عملية قسطرة لأطفال من مختلف الأعمار.

وأكد السفير، أن طموح المركز كبير، يهدف إجراء 120 عملية جراحية، بدل 85 عملية، كما كان مقررا في البرنامج الأول ، وسيستمر الفريق الطبي السعودي في هذا العمل التطوعي لخمسة أيام إضافية لبلوغ الهدف المنشود، معبرا عن امله تكرار مثل هذه الحملات في باقي المدن المغربية، لإدخال الفرحة والسرور على قلوب الاسر  المعوزة.

من جهته، أكد ممثل الوفد الطبي السعودي، في تصريح صحفي  ، أن زيارة السفير والوزير شكلت دفعة للفريق الطبي من أجل العمل أكثر، مضيفا أن وزير الصحة المغربي أعرب عن دعمه المعنوي والمادي للحملة.

ولفت عبد الرؤوف الصعيدي، استشاري جراحة قلب الأطفال بالسعودية، إلى أن الوزير شدد على وجوب تعزيز التعاون في هذا المجال حتى يتمكن عدد أكبر من الأطفال الذين يوجدون في حالة عوز على إجراء هده العمليات المكلفة ماديا لأسرهم.

وبخصوص حصيلة مركز الملك سلمان للإغاثة، خلال هذا الأسبوع، أكد الطبيب السعودي المشرف على العمليات أن الفريق الطبي أجرى، إلى حدود  يوم الجمعة، 25 عملية قلب مفتوح، متوقعا أن يصل العدد إلى 29 في  اليوم الموالي .
saoud 1 39a8f
 ويشرف على هذه العمليات، التي تعرف استفادة عدد من الأطفال خصوصا من الأسر المعوزة التي لا تتوفر على إمكانات مادية لمعالجة أبنائها، طاقم طبي سعودي، يقوده عبد الرؤوف الصعيدي، استشاري جراحة قلب الأطفال بالمملكة العربية السعودية.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث