الجديدة.. للأسبوع الرابع على التوالي وسوق أولاد افرج و عدد من الجماعات بدون لحوم حمراء والسلطات الإقليمية تتفرج

بلا قيود

a004 ae95c

بلاقيود

لازال مشكل عدم توفر اللحوم الحمراء بالسوق الأسبوعي أولاد افرج وبمركزه وعدد من الجماعات بدون لحوم حمراء للأسبوع الرابع على التوالي أمام الصمت المطبق للسلطات الإقليمية التي باتت تتفرج على الفوضى الخلاقة التي تنهجها المديرية الجهوية ل: ONSSA حيث قامت بتطبيق قرار مجحف بحق إقليم الجديدة دون سواه من بقيت أقاليم الجهة، ورغم ذلك لم تر فيه السلطات الإقليمية بالجديدة مشكلة يجب التصدي لها عندما يتعلق الأمر بإصدار قرار مفصل على مقاس إقليم بعينه.


إن المتضرر الأول من هذا الإضراب الذي يخوضه الجزارة لقرابة الشهر يدفع ثمنه المواطنون الذين وجدوا أنفسهم أمام سلطات لاتستطيع الدفاع عن مصالحهم والاهتمام بمشاكلهم.

السوق الأسبوعي لأولاد افرج يعتبر ضمن الأسواق المهمة على المستوى الوطني، وأن يظل المتسوقون بدون لحوم حمرا قرابة شهر دون أن تتحرك أي جهة لإيجاد حل لهذه المعضلة التي تفاقمت وتجاوزت حدود الجزارة إلى المستهلكين والفلاحين والتجار حيث أصبح العديد من أصحاب المقاهي بالسوق الأسبوعي الذين يعتمدون على شي اللحوم بدون عمل، ومثلهم أصحاب المقاهي بمركز أولاد افرج.

الأزمة تضر بالعديد من التجار و الفلاحين و المستهلكين ومقاهي شي اللحوم... في حين نجد أن السلطات الإقليمية غير معنية بإيجاد حل لهذا المشكل.

فإذا كان المكتب الجهوي للسلامة الصحية معني بسلامة المواطنين، فلماذا لايطبق مثل هذا القرار على باقي أقليم الجهة ؟ سؤال بسيط يحتاج إلى توضيح، أم أن المدير الجهوي ل ONSSA معني فقط بصحة وسلامة ساكنة إقليم الجديدة؟ و لا يخفى على أحد خلفيات القرار ولمن يريد المدير الجهوي أن يقدم خدمة؟

وقد أصدرت تنسيقية جهة البيضاء سطات للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بيانا تندد فيه بسلوك المكتب الجهوي للسلامة الصحية، وطالبت كل من وزيري الفلاحة والداخلية التدخل لإيجاد حل عادل لمشكل عدم توفر مادة اللحوم الحمراء لمدة قرابة الشهر دون ظهور حل في الأفق، وتساءلت التنسيقية عن مغزى تطبيق قرار ارتجالي وعشوائي على إقليم الجديدة دون باقي الأقاليم وحرمان سكان كل من جماعة أولاد افرج وخميس متوح و مكرس و الشعيبات.. وهو ما انعكس سلبا على العديد من التجار والمقاهي والفلاحين... خاصة و أن مجزرة أولاد افرج حديثة العهد بالإصلاح.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث