الجديدة .. اجتماع ساخن لأعضاء النقابة الوطنية للتعليم ك د ش بين تيار “الانبطاح” وتيار الوقوف بجانب الشغيلة

بلا قيود

CDT 5282d
جانب من الاجتماع للنقابة الوطنية للتعليم ك د ش صباح اليوم بالجديدة

الجديدة: عبد العالي الصافي

انعقد صباح اليوم الأحد بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالجديدة اجتماع المجلس الإقليمي الموسع للنقابة الوطنية للتعليم التابعة ل: ك د ش.

مصادر الجريدة تتحدث، على أن الاجتماع كان ساخنا بامتياز، وكاد أن يتحول إلى صراع وتعارك بين تيارين مختلفين، وكانت النقطة التي استأثرت بقرابة الساعتين من الوقت هي قضية إلغاء الحركة التي استفاد منها رئيس مصلحة الشؤون التربوية، حيث تقدم عدد من الأعضاء بملتمس أن تكون هذه النقطة ضمن بيان النقابة الذي سوف يتم إصداره.

لكن التيار الذي يتزعمه الكاتب الاقليمي والذي يدعوا إلى التهادن التام وعدم مس أي شعرة في أي مسؤول بالمديرية الإقليمية للتعليم وإن كان على حساب شغيلة التعليم، رفض أن يتضمن البيان هذه النقطة، ودافع عن عملية إلغاء الحركة لرئيس المصلحة... مما جعل باقي الأعضاء يتورون عليه وعلى تياره، و وصل بهم الحد أن طالبوا بإقالته.

أما التيار الثاني ويتزعمه عدد من أعضاء وكتاب فروع النقابة وعلى رأسهم مدير ثانوية الرازي، فقد أصروا على أن يتضمن البيان هذه النقطة، ووقفوا وقفة رجل واحد في وجه الكاتب الإقليمي الذي دافع عن غريمه بامتياز، وطالبوا بأن يتضمن البيان مسألة إعفاء رئيس مصلحة الشؤون التربوية و متابعته في عدد من القضايا.

وأمام هذا الوضع، رضخ التيار الأول الذي يضم أعضاء محسوبين على رؤوس الأصابع ـ والذين حرفوا النقابة عن مصارها الصحيح ـ وتم تشكيل لجنة تضم خمسة أعضاء ضمنهم مدير ثانوية الرازي للسهر على صياغة بيان يضم عدة نقط من بينها عملية إلغاء حركة رئيس مصلحة الشؤون التربوية و إعادته إلى منصبه من جديد..

المصادر تتحدث على أن البيان سيعرف ـ فيتو ـ من جهة باتت "تسكن بالمديرية الإقليمية للتعليم، و أصبحت تتخلى عن القيام بواجبها بمقر عملها ولا تتواجد به إلا ناذرا، مستفيدة من الريع النقابي وهو ما يسيء إلى العمل النقابي" وبالتالي وجدت نفسها في ورطة أمام معارضة شرسة شعرت بأن هذا ليس من شيم مناضلي ومناضلات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

في حين أن التيار الثاني الذي يظل وفيا لمبادئه يصر على أن يتم إصدار البيان متضمنا ما تم الاتفاق بشأنه، في انتظار القادم من الأيام التي ستوضح ذلك..

وتضيف المصادر، أن الاجتماع عرف حضورا باهتا، وهو ما يؤكد أن النقابة العتيدة للتعليم التابعة ك د ش أصبحت مختطفة، وأن هناك سخط عارما يتطلب سرعة التدخل لتدارك الخلل الحاصل قبل فوات الأوان..
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث