وفد من النواب المغاربة الأعضاء ببرلمان عموم إفريقيا يشارك بجنوب إفريقيا في أشغال هذه المؤسسة القارية

بلا قيود

Afrique du Sud Parlement 5e316

جوهانسبورغ – وكالات :  يقوم وفد من النواب المغاربة الأعضاء ببرلمان عموم إفريقيا حاليا بزيارة إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في الدورة الثانية للولاية التشريعية الخامسة لهذه المؤسسة البرلمانية القارية التي يوجد مقرها بميدراند، بالقرب من جوهانسبورغ.

وسبق هذه الدورة، التي تنعقد في الفترة ما بين 6 و17 ماي، اجتماع لمكتب المؤسسة التشريعية للاتحاد الإفريقي.

ويتضمن جدول أعمال الدورة، التي يتولى رئاستها روجر نكودو دانغ، رئيس برلمان عموم إفريقيا، عددا من النقاط تتعلق أساسا بالموضوع العام المتمثل في إيجاد حلول لمشاكل اللاجئين والنازحين داخليا في القارة الإفريقية.

ومن المقرر أن تنعقد جلسة خاصة يوم 13 ماي، بمشاركة ضيوف خاصين، بمن فيهم رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد، والأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، مارتن تشونغونغ، ونائب المفوض السامي لشؤون اللاجئين، فولكر تورك.

وستبحث دورة برلمان عموم إفريقيا قضايا أخرى، بما فيها تقرير الأنشطة المنجزة، ومخطط عمل البرلمان للفترة 2018-2023، وتنفيذ ميزانية البرلمان للعام الماضي ولعام 2020. كما ستعكف أشغال الدورة، التي تعود إلى مقر برلمان عموم إفريقيا بميدراند بعد الدورة الأولى للدورة التشريعية الحالية التي انعقدت في أكتوبر الماضي بكيغالي الرواندية، على مناقشة مواضيع أخرى تشمل عمل مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، والتنمية الصناعية في القارة. ويمثل خمسة نواب المغرب ببرلمان عموم إفريقيا

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث