تأسيس جمعية بتجزئة الجديد تنضاف إلى نسيج جمعيات الأحياء بالجديدة

بلا قيود

IMG 20190705 6ee1f

كما كان مقررا انعقد الجمع العام التأسيسي لجمعية "المودة" بتجزئة "الجديد" المحاذية لحي المطار وذلك يوم الجمعة 05/07/ 2019

و بعد الكلمة الإفتتاحية، ألقت اللجنة التحضيرية في البداية كلمة معبرة ركزت فيها على أهمية حسن الجوار و تمتين الروابط الاجتماعية والانسانية بين السكان للرفع من جودة الحياة بالحي والارتقاء به إلى مصاف الأحياء الرفيعة بالمدينة .

وجاء في معرض كلمة اللجنة التحضيرية، أن الشخص اذا كان يملك كل ما بداخل شقته ويتصرف فيه ويصونه بعناية فائقة لأنه ملكه الخاص، فان خارج محلات السكنى هناك فضاء خارجي نتقاسمه ونلتقي فيه ونمارس جزءا من حياتنا داخله وهو ما يتطلب يضيف المتدخل حسن تدبيره وصيانته والسهر على نظافته والحفاظ على تجهيزاته .

هذا الفضاء حسب المتدخل، هو ملك عام لا تستطيع السلطات المختصة أن تدبره لوحدها، إذ يمكنها أن تتحمل مسؤولية نظافة الازقة وإنارتها و الاهتمام بفضاء الحي ومساحاته الخضراء وزقاقه وحماية بيئته والاهتمام بجماليته و ربط ودعم التواصل والتضامن بين ساكنة الحي وتنشيط الحياة الرياضية والثقافية والاجتماعية به ، ومن بين الأهداف ، ترسيخ قيم المواطنة وخدمة المصلحة العامة وتشجيع المواطنين على المشاركة والاهتمام بالشأن والفضاء المشترك.

بالإضافة إلى نشر قيم التعاون والمؤازرة بين سكان الحي وتقديم الخدمات والمساعدات الاجتماعية في حدود إمكانيات الجمعية...

وبعد الكلمة ،تم التداول في القانون الأساسي الذي تمت المصادقة عليه بالإجماع، بعدها انتقل الجمع العام إلى تشكيلة مكتب الجمعية والذي جاء على الشكل التالي:

المصطفى جنات رئيس الجمعية ، الاحساني العربي نائب رئيس الجمعية ، بوشعيب الزمراني امين المال ،عباس الويراوي نائب امين المال ، طارق سكاك كاتب عام الجمعية ، بوسعودي احمد، عادل ويوسف الهلالي مستشارون.

حضر هذا الجمع العام وأطره كل من: نائب رئيس فيدرالية جمعيات الأحياء السكنية بالجديدة صلاح الدين بنحرارة ورئيس وأعضاء من جمعية المحبة بالحي المجاور وكذا ممثل السلطة من الملحقة الادارية الرابعة..

وتعول الجمعية كثيرا بالإضافة الى منخرطيها وسكان الحي على دعم السلطات المختلفة من أجل تحقيق الاهداف المسطرة .
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث