إحباط تهريب 17,5 كلغ من مخدر الشيرا داخل عجلة احتياطية عند معبر باب سبتة

Bab Sebta de trafic de Drogue 49ddf

الفنيدق – وكالات : تمكنت عناصر الفرقة المشتركة بين الجمارك والأمن الوطني بمعبر باب سبتة، أمس السبت، من إحباط عملية تهريب 17,5 كلغ من مخدر الشيرا معدة على شكل صفائح.

وأفاد مصدر جمركي أن عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين المديرية العامة للأمن الوطني وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أخضعت سيارة نفعية مرقمة بإسبانيا كانت في طريقها إلى مغادرة التراب الوطني لتفتيش دقيق أفضى للعثور على هذه الكمية من المخدرات مدسوسة بعناية في العجلة الاحتياطية للسيارة.

وأضاف المصدر ذاته أن سائق السيارة، الذي كان رفقة زوجيته وابنيه، أحيل على عناصر الشرطة القضائية لاستكمال التحقيق في هذه العملية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

توقيف 11 شخصا بينهم 8 سيدات يقمن باستدراج الضحايا على أساس الفساد ليجدوا أنفسهم في ورطة

criminal 6a6dc
أرشيف

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس بتنسيق مع نظيرتها بمدينة فاس، زوال أمس السبت، من توقيف أحد عشر شخصا، من بينهم ثمانية سيدات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاحتجاز والابتزاز الجنسي والسرقة بالعنف.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم بكل من مدينة مكناس وفاس، كما أوضحت إجراءات التنقيط بقاعدة البيانات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم أن من بين المشتبه فيهم من يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بالنصب والاعتداءات الجسدية.

وأضاف البلاغ أنه يتحدد الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف أفراد هذه الشبكة الإجرامية في استدراج الضحايا من طرف واحدة من المشتبه فيهن، بدعوى ممارسة الفساد، قبل أن تتم مداهمة الشقة من طرف باقي المشتبه فيهم واحتجاز الضحية وتصويره في وضعيات مخلة بالحياء وتعريضه للابتزاز في مبالغ مالية مهمة.

وتابع المصدر ذاته، أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز أشرطة وتسجيلات توثق لعمليات إجرامية تم ارتكابها وفق نفس الأسلوب، والتي جرى تنفيذها بكل من مدن فاس ومكناس والدار البيضاء.

وقد تم ، حسب البلاغ، فتح بحث قضائي مع المشتبه فيهم الموقوفين تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، والكشف عن درجة تورط كل واحد منهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وزارة الصحة تفتح تحقيقا حول وفاة امرأة حامل وجنينها بالمستشفى الإقليمي بالعرائش

doukkal f423a

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن فتح تحقيق حول ظروف وملابسات وفاة امرأة حامل وجنينها بالمستشفى الإقليمي بالعرائش.

وذكر بلاغ للوزارة، أن وزير الصحة، السيد أناس الدكالي، أعطى تعليماته من أجل فتح تحقيق عاجل مع تحديد المسؤوليات في حالة تأكد وجود خطإ أو إهمال في التكفل بهذه المرأة الحامل.

وأوضح البلاغ أن الوزارة علمت أن امرأة حامل توفيت هي وجنينها، صبيحة أول أمس الخميس بالمستشفى الإقليمي بالعرائش، بعد أن تم توجيهها مساء يوم الاربعاء 18 شتنبر الجاري من المستشفى المحلي بالقصر الكبير من أجل الولادة.

وبعد أن قدمت الوزارة تعازيها لعائلة الفقيدة، أكدت أنها لن تتوانى في اتخاذ كل ما يستوجب من إجراءات، وبالصرامة اللازمة، وفق ما سيتوصل إليه التحقيق بخصوص هذه النازلة، ووفق ما سيؤول إليه البحث القضائي والتشريح الذي أمر به الوكيل العام للملك لدى المحكمة بالعرائش

توقيف شخص متورط في هتك عرض طفلتين مع جريمة الاختطاف والاحتجاز

Arrestation 3b4f1

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات، أمس الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب أفعال إجرامية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز، المقرونة بهتك العرض في حق طفلتين قاصرتين.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، جرى مباشرة بعد تلقي مصالح الأمن لمعطيات حول قيامه بتعريض الضحيتين للاختطاف والاحتجاز وهتك العرض بأحد المنازل المهجورة، حيث تم تحديد هويته وتوقيفه في نفس اليوم، فيما تم إخضاع الضحيتين للمواكبة الطبية والنفسية الضروريتين.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، يضيف البلاغ، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة له.

الجديدة.. حادثة سير خطيرة تخلف خسائر مادية فادحة دون بشرية بالبستان ليلا

IMG 0735 83620
سيارة البيكاب أثناء انقلابها واصطدامها بحائط فيلا بالبستان، ويظهر أحد الراطبين يترجل منها والمواطنون يساعدونه

عبد العالي الصافي

تفاجأ سكان حي البستان بالجديدة مباشرة بعد صلاة العشاء مساء الجمعة بصوت اصطدام قوي، مما جعل المواطنين يتجمهرون حول الموقع ليتم اكتشاف اصطدام سيارة من نوع "بيكاب" بسيارة كانت مركونة أمام منزل صاحبها "أونو" و ظلت البيكات تتمايل لمسافة طويلة لتنقلب وتصطدم بحائط فيلا بالبستان.
IMG 0744 e7274
وحيث أن بلاقيود كانت حاضرة بعين المكان، فإن الأمر يتعلق بسيارة من نوع بيكاب كانت في محاولة سباق مع سيارة أخرى صغير قدما من شارع جبران خليل جبران وعندما دخلا في شارع المؤدي إلى البستان اشتدت حدة السباق ونظرا للسرعة المفرطة فقد اصطدمت البيكاب بسيارة "أونو" كانت متوقفة أمام منزل صاحبها وهو اصطدام خلف خسائر فادحة في السيارة، و نظرا لقوة الاصطدام فقد السائق القدرة على التحكم مما جعل سيارة البيكاب تتمايل لمسافة طويلة لتنقلب وتصطدم بحائط فيلا سكنية وظلت السيارة منقلبة، وخرج من كان فيها من الشباب سالمين، وكانت قنينات الخمر تتساقط و معهم فتاة كانت ترمي قنينات الخمر لمحاولة طمس حمل الخمر وشربه..
IMG 0747 386b7
المشكل تطور عندما رمى أحد من كان في سيارة البيكات مواطنا بقنينة خمر وهرب، لكنه أخطأ هدفه ليتم توقيف الفتاة التي كانت بصحبتهم، حتى حضر رجال الشرطة وسلموها لهم، وقد ذهبوا إلى وجهة غير معروفة إلى حدود قدوم الشرطة.

كما حضر رجال الوقاية المدنية ولم يجدوا أي شخص ممن كان على متن السيارة المنقلبة، وبعدها حضر رجال الشرطة والمداومة لتقييم الوضع وفتح بحث في الموضوع لتحديد ظروف وملابسات الحادث.
IMG 0736 ce744

توقيف مصورة و ناشري فيديو على مواقع التواصل و أربع أشخاص يظهرون فيه يحملون أسلحة بيضاء


أرشيف

 تمكنت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، صباح اليوم الجمعة، من توقيف أربعة مشتبه فيهم، من بينهم ثلاثة قاصرين من ذوي السوابق القضائية وفتاة تبلغ من العمر 18 سنة، وذلك بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين، والتحريض على ارتكاب أفعال إجرامية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالحها تفاعلت بسرعة وجدية مع مقطع الفيديو الذي تم تداوله لأول مرة صباح يوم أمس الخميس، حيث مكنت الخبرات التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تحديد هوية المشتبه فيهم الذين ظهروا يتراقصون بأسلحة بيضاء، والذين تم توقيفهم بحي سيدي موسى بمدينة سلا وبحوزتهم سكين من الحجم الكبير.

وأضاف البلاغ أن التحريات المنجزة أوضحت أن الفتاة الموقوفة هي من وثقت الشريط المسجل بكاميرا هاتفها المحمول، وأن أحد الموقوفين معها هو من تولى النشر والمشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تم إيداع المشتبه فيها الراشدة تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاحتفاظ بالقاصرين تحت المراقبة الشرطية، وذلك رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بتوثيق هذا التسجيل، فضلا عن توقيف باقي المشتبه فيهم الذين ظهروا في نفس الشريط.

وخلص المصدر ذاته إلى أن توقيف المشتبه بهم يأتي في إطار المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة تداول المحتوى الرقمي العنيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الذي يمس بالإحساس العام بالأمن، وحرصا منها أيضا على تدعيم وتوطيد أمن وسلامة المواطنين.