مكناس... تكريم نجوم سينمائية مغاربية ومصرية في حفل افتتاح مهرجان مكناس للسينما العربية

بلا قيود

maknes 2 14697

محمد الخولاني              

تتواصل فعاليات مهرجان مكناس للسينما العربية في نسخته الأولى الذي انطلق صباح أمس السبت بندوة صحفية تميزت بحضور الوفد المصري باعتباره ضيف شرف هذه الدورة ومجموعة من ممثلي المنابر

ومساء نفس اليوم، انطلق حفل الافتتاح على نغمات أجواق فلكلور تراثي مكناسي وأمازيغي إلى أن غصت القاعة بالجمهور وحضور الضيوف من بعض سفراء الدول العربية المعتمدين بالرباط وممثلين ومخرجين ونقاد من دول عربية فضلا عن ضيوف مصر كضيفة شرف في حين غاب وزير الثقافة بسبب مهام حكومية بطانطان وحضر عامل الإقليم وممثل جهة فاس مكناس ورئيس جماعة مكناس وممثل عن مجلس العمالة.
maknes 3 98410
وبعد الكلمات الترحيبية لإدارة المهرجان ورئيسي الجماعة ومجلس العمالة وكلمة الرئيسة الشرفية الفنانة ثريا جبران تلتها فقرة غنائية لثنائي السي مهدي ونجمة ، أعقبتها لحظة تكريم كل من المغربي محمد مفتاح والجزائري سيد أحمد أكومي ونجوم مصر بوسي ومحمود قابيل وعمرو سعد، ومداخلة رئيس الوفد المصري الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما الذي أشاد بهذا المولود متمنيا له التوفيق ومواصلة المشوار.

وتم تقديم أعضاء لجنة التحكيم التي ستبث في الأفلام العشرة المتبارية لانتقاء أحسن دور رجالي وآخر نسائي، وجائزة السيناريو والإخراج، واختيار الفائز بالجائزة الكبرى(الزيتونة الذهبية).
MAKNES 9b901
الملاحظات المسجلة :

الأسئلة من الإعلاميين التي استغرقت ساعات وطول الردود لإشباع فضول المتسائلين.

وقد كانت البداية عادية من حيث تسجيل الحضور وتوزيع البادجات باستثناء ارتباك في تسليم ملفات للصحافة الذي يضم البرنامج العام، ومرد ذلك إلى المسؤولة عن ذلك . وخارج عن إرادة إدارة المهرجان وبالأخص المكلفين بالإعلام والتواصل.

ومن الملاحظات كذلك : انتقاد البعض من أجل الانتقاد، أو لتصفية الحسابات، لكن بعض المؤاخذات طفت على السطح وهي منطقية وطبيعي أن تقع في كل حدث أو تظاهرة في بدايتها وجب أخذها بعين الاعتبار مستقبلا مع تطعيم إدارة المهرجان بعناصر ذات حنكة لتقديم قيمة مضافة للمهرجان، علما أن اللجنة المنظمة تزخر أيضا بكفاءات لا يمكن التنقيص منها
maknes 1 abbf3
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث