صفرو.. تتويج ملكة جمال حب الملوك 2019

بلا قيود

Sefrou Couronnement de Miss cerisette d6cd3

صفرو –وكالات : توجت الطالبة المغربية مريم بطاشة، مساء يوم الجمعة ، بلقب ملكة جمال حب الملوك لسنة 2019، بمناسبة الدورة ال99 لمهرجان (الكرز)، المصنف كتراث لامادي للإنسانية من طرف منظمة اليونسكو منذ 2012.

وجاء تتويج بطاشة (23 عاما) المنحدرة من سيدي قاسم، بعد نجاحها في تقديم مشروع بيئي يخص محاربة التلوث بأحد اودية صفرو، على اعتبار أن اختيار ملكة جمال حب الملوك يشترط عدة معايير منها المستوى التعليمي والثقافي واللغوي وتقديم مشروع يهم المنطقة وجمال المرشحة.

وأعلن في أمسية التتويج عن اسم الوصيفة الأولى لملكة الجمال وهي زهرة بومالك (21 عاما) من مدينة الناظور وهي حاصلة على الباكلوريا وتشتغل مديرة للتسويق الإلكتروني، بينما اختيرت الطالبة فاطمة السباعي (23 عاما) من مدينة كرسيف وصيفة ثانية.

وتميزت الأمسية التي حضرها عامل إقليم صفرو عمر تويمي بنجلون ورئيس المجلس البلدي جمال الفيلالي وعدة شخصيات، بلوحات فنية من الطرب الشعبي وفن أحيدوس والطريقة العيساوية.

ويعد تتويج ملكة حب الملوك من أقوى فقرات مهرجان حب الملوك (الكرز) الذي افتتحت دورته ال99 ، أمس الخميس ، بحفل حمل المشاعل.

وأضحى هذا المهرجان ، منذ عقود ، تقليدا سنويا للاحتفاء بفاكهة الكرز وتنشيط الحركية الثقافية والسياحية والاقتصادية بالمدينة والحفاظ على التراث غير المادي المحلي.

ويعد مهرجان حب الملوك بصفرو خامس تراث ثقافي مغربي مدرج على قائمة اليونسكو التمثيلية، بعد الفضاء الثقافي لساحة جامع الفنا في مراكش، وموسم طانطان، والنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، و »الصيد بالصقور ، تراث إنساني حي ».
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث