الجديدة.. جمعيات المجتمع المدني بسيدي بوزيد تستنكر الانتشار الواسع لمقاهي الشيشا والمخدرات

بلا قيود

sidi bouzid 1d882
مقر الدرك الملكي بسيدي بوزيد

بلاقيود

توصلت جريدة بلاقيود بلائحة ممضاة ومختومة من بعض جمعيات المجتمع المدني بسيدي بوزيد ومولاي عبد الله تستنكر التواطؤ المكشوف لرئيس مركز الدرك بسيدي بوزيد مع أصحاب مقاهي الشيشا التي انتشرت كالفطر، نذكر منها : م و ز و ب و م،ر و بر، و بيش... بالإضافة إلى مقاهي أصبحت معروفة باستهلاك المخدرات و أقراص الهلوسة و غيرها من أشكال المخدرات على مرأى ومسمع من الجميع..

فحسب الشكاية الموقعة التي توصلت بها بلاقيود، فإن الجمعيات تؤكد الانتشار الضار لرائحة الشيشا و الضوضاء و الضجيج و صراخ القاصرين الذين لا يغادرون بعض هذه المقاهي إلا في حدود الساعة السادسة صباحا كما يحدث بمقهى (م) ، أمام أنظار مركز الدرك وبالقرب منه.

و تطالب الجمعيات بمركز جماعة مولاي عبد الله و مركز سيدي بوزيد و الدواوير المحيطة، السلطات المحلية والدرك الملكي بإغلاق جميع المقاهي التي تروج فيها الشيشا والمخدرات بصفة نهائية، و تحمل المسؤولية للسلطات المحلية و الدرك الملكي في ذلك...

ولئن ادعت عناصر الدرك، أن ذلك يكون ضمن لجنة مشتركة برئاسة قائد قياة مولاي عبد الله، فلماذا يتعاملون بانتقائية قاتلة في عملية التدخل لمنع تقديم الشيشة للزبائن وحجز النرجيلة الشيشة؟ حيث يهاجمون بعض المغضوب عليهم ويتسترون عن المنعم عليهم؟؟ كما يتسترون على المقاهي التي تستهلك داخلها كل أشكال المخدرات، بدء من المقاهي قرب مولاي عبد الله على الطريق الجهوية 301 ، و المقهى بالقرب من مدارة سيدي بوزيد في اتجاه مولاي عبد الله.. هناك مطالب للقيادة العامة لإرسال لجنة للوقوف على حقيقة ما يجري بهذه المنطقة.

ومع بداية الصيف، فإن المجتمع المدني يطالب عناصر الدرك الملكي بسيدي بوزيد بالقيام بحملات تطهيرية حتى لاتتحول هذه النقطة السياحية الهامة إلى وكر لتقديم كل أشكال الرذائل و ترويج الممنوعات في صمت وتعايش تامين مع عناصر الدرك وهو الحاصل حاليا..

لكن مصادر تقول أن رئيس الدرك يشتغل بما هو أهم بالنسبة له، وليس بما يصلح للمواطنين..

ومع الأسف، أن العقلية التي يأتي بها رؤساء مركز درك سيدي بوزيد، سيئة للغاية، و يسيل لها اللعاب..

هناك أمور تجري مع عدد من الخارجين عن القانون، والتعامل معهم بأريحية سوف نتطرق إلى ذلك بالتفصيل... كما سنتطرق إلى ما يحصل في عدد من الدواوير .. والتواجد الفريد؟ في وقت متأخر من الليل بجانب منطقة الجرف الصفر.. وكيفية التواجد.. وكيف يتم إهمال مناطق أخرى مهمة.. كل ذلك سوف نتناوله بالتفصيل، لأن الوضع أصبح لايحتمل؟
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث