Sidebar

22
الثلاثاء, يوليو

مشتركون

ما وراء زيارة إسماعيل هنية للمغرب؟

ما وراء زيارة إسماعيل هنية للمغرب؟

مسلمو أوروبا والخيار الثقافي

مسلمو أوروبا والخيار الثقافي

موقف مجلس الأمن السلبي من غزة
فيل يحمل شبل صغير واللبوءة أمه تسير جنبا إلى جنب مع الفيل
IMG 20210607 a8ea2

اليوسفية : نورالدين الكيحل

علمت بلا قيود، أنه في الأيام القليلة المقبلة ستستفيد عدة دواوير بجماعة أجدور إقليم اليوسفية من الماء الصالح للشرب.

و في اتصال أجرته الجريدة بالمدير الاقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بإقليم آسفي، صرح بأن الأشغال تجري قبل أكثر من شهر على قدم وساق بمحطة المياه، والقنوات من أجل استفادة عدة دواوير بالماء الصالح للشرب قبل حلول فصل الصيف القادم منها "أجدور" ودواوير أخرى ،  كما استفادت مؤخرا عدة دواوير بجماعة "سيد التيجي" إقليم أسفي من هذه المادة  التي تعتبر مصدر للحياة، ومحرك التنمية الاقتصادية...

و كانت الساكنة بتلك الدواوير تقطع المسافات للحصول على قطرات من الماء، و كان القلق يدب في نفوس الساكنة بتلك الدواوير، وفقدت الأمل في هذا المشروع، وعجزت ساعتها الجهات المسؤولة عن إيجاد حل لمشكل مياه الشرب، و حصلت احتجاجات من قبل الساكنة المتضررة للفت انتباه المسؤولين لمعاناتهم..

IMG 20210607 0 f01a0

وتعزو بعض الجهات، أن التأخير الذي حصل كان بسبب بعض ملاك الأراضي التي تمر قنوات المياه فوق أراضيهم  بجماعة "سيد التيجي" إقليم أسفي، الذين رفضوا  مرور هذه القنوات على أراضيهم، وبعد تدخل بعض الجهات المسؤولة من سلطات محلية والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وبعض ذوي النيات الحسنة، تم إيجاد حل لهذا المشكل، وتمت انطلاقة الأشغال بمحطة المياه والقنوات بعد تأخيرها لسنوات.

وكما يقول المثل، أن يأتي الخير متأخرا خير من أن لايأتي.

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلاقيود

روبورتاج.. السجن يتهدد العديد من الفلاحين بسبب الخسارة الفادحة التي تكبدوها في البطيخ الأحمر

روبورتاج.. السجن يتهدد العديد من الفلاحين بسبب الخسارة الفادحة التي تكبدوها في البطيخ الأحمر

فيديو.. حادثة سير على الطريق الرابطة بين تيسة و لد بن داود تاونات

فيديو.. حادثة سير على الطريق الرابطة بين تيسة و لد بن داود تاونات

روبورتاج.. بطء الأشغال بعدد من الخطوط بالدار البيضاء يحول حياة السائقين إلى حجيم

روبورتاج.. بطء الأشغال بعدد من الخطوط بالدار البيضاء يحول حياة السائقين إلى حجيم

آراء عينة من تلاميذ الباكالوريا بالدار البيضاء، العلوم كانت في المتناول، وبقية المواد صعبة

آراء عينة من تلاميذ الباكالوريا بالدار البيضاء، العلوم كانت في المتناول، وبقية المواد صعبة

كاميرا بلا قيود ترصد آراء المواطنين بالفداء درب السلطان حول تفاقم مشكل انتشار الأزبال

كاميرا بلا قيود ترصد آراء المواطنين بالفداء درب السلطان حول تفاقم مشكل انتشار الأزبال

فيديو يوثق لحظة اعتداء و احتجاز مراسلة بلا قيود والمصور من طرف عمال شركة النظافة ARMA بدرب السلطان

فيديو يوثق لحظة اعتداء و احتجاز مراسلة بلا قيود والمصور من طرف عمال شركة النظافة ARMA بدرب السلطان

المستشفى الإقليمي بأزيلال ينظم حملة في جراحة الغدة الدرقية

المستشفى الإقليمي بأزيلال ينظم حملة في جراحة الغدة الدرقية

أسفي تحتضن نشاط توقيع إصدار “أنطولوجيا آسفي“ زمن الحجر

أسفي تحتضن نشاط توقيع إصدار “أنطولوجيا آسفي“  زمن الحجر

تنصيب قائد جديد بباشوية أوطاط الحاج إقليم بولمان

تنصيب قائد جديد بباشوية أوطاط الحاج إقليم بولمان

الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بأفريقيا من 15 و 17 أكتوبر بأكادير

الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بأفريقيا من 15 و 17 أكتوبر بأكادير

خنيفرة.. مبادرة طبية لفائدة تلاميذ المدارس بالعالم القروية

خنيفرة.. مبادرة طبية لفائدة تلاميذ المدارس بالعالم القروية

الجديدة.. النقابة الوطنية للتعليم العالي تستغرب من المنهجية في تنزيل نظام “الباشلور “

الجديدة.. النقابة الوطنية للتعليم العالي تستغرب من المنهجية في تنزيل نظام “الباشلور “

الجديدة.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 872 مشروعا بقيمة 224 مليون درهم

الجديدة.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 872 مشروعا بقيمة 224 مليون درهم