“آبل” آيفون 8 سيكون ثورة جديدة بكل المقاييس في الجهاز

“آبل” آيفون 8 سيكون ثورة جديدة بكل المقاييس في الجهاز

القدس العربي

 

تنشغل العديد من وسائل الإعلام العالمية بجملة من التسريبات التي تتعلق بهاتف «آيفون 8» الذي يترقبه العالم خلال العام الحالي، وفي حال صحَّت التسريبات التي يتم تداولها عبر وسائل الإعلام الغربية فهذا يعني أن شركة «آبل» الأمريكية ستطرح جيلاً جديداً من هواتفها، وسوف يكون هذه المرة ذو مواصفات خارقة وفروقات كبيرة عن النسخ السابقة من هواتف «آيفون».
وحسب تقرير لموقع «ديجي تايمز» المتخصص بأخبار التكنولوجيا، والذي يبث من تايوان، فان شركة «آبل» لن تطلق هاتف «آيفون 8» بجسم مصنوع من الألمنيوم كعادتها في الأجهزة السابقة بل سيأتي بجسم من الفولاذ المقاوم للصدأ، ما سيعطي للهاتف شكلاً مختلفاً تماماً عن النسخ السابقة من الجهاز.
ويؤكد الموقع أن تصميم هاتف آيفون المقبل سيكون مختلفاً بشكل كامل وسيأتي مع طبقة زجاجية من الجهة الأمامية والخلفية، ويقول التقرير إن «آبل» لن تعتمد على مصانعها في الصين «فوكسكون» من أجل تطوير هذا الجسم الخارجي، بل إنها عقدت شراكة جديدة مع شركة مختلفة ولأول مرة من أجل تصنيع الجسم الفولاذ المقاوم للصدأ.

وفي تقرير منفصل اطلعت عليه «القدس العربي» ونشره موقع «تك تايمز» فإن مجموعة من الخبراء يعتقدون أن الهاتف الجديد سيُساهم في دفع عائدات الشركة إلى الأمام وسيُساعد على تحقيق أرباح قياسية في عام 2017.
ونقل الموقع عن محللين قولهم إن «آيفون 8» سيأتي بحجم أكبر، وسعر أغلى، وبشاشة(OLED) منحنية متعددة اللمس بحجم 5.2 بوصات، كما سيدعم بطاريات الشحن اللاسلكية.
وتقول بعض التقارير أيضاً أن «آبل» سوف تدمج لأول مرة الكاميرا ومُعرّف اللمس في شاشة الجهاز، كما تشير إلى أن الهاتف الجديد سيحمل ثلاثة إصدارات، أحدها بحجم 5.2 بوصة، سيأتي بكاميرا مزدوجة العدسة، بوحدات(iSight) مُرتبّة عمودياً لا أفقياً.
وقالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية إن «آبل» تعمل حالياً على اختبار أكثر من 10 نماذج مختلفة لهاتف آيفون 8 الجديد.
ولفتت صحيفة «ميرور» البريطانية إلى أن من غير المُرجّح أن يأتي «آيفون 8» بسعر أقل من الإصدارات السابقة، على أنه لن يكون باهظ الثمن أكثر من اللازم.

من ناحية ثانية، أظهرت مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو المسربة اعتماد الشركة الأمريكية على نظام تشغيل أحدث أطلقت عليه اسماً تجريبياً هو «آي أو إس آكوم».
وأشارت مواقع عديدة إلى أن من الشكل الظاهري للنظام وطريقة عمله، يظهر أنه سيكون واحداً من أصعب وأسوأ أنظمة تشغيل «أبل» على الإطلاق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.