اجلاء نحو 50 الف شخص من بيوتهم في مدينة حيفا واعلان حالة الطوارئ جراء حرائق

اجلاء نحو 50 الف شخص من بيوتهم في مدينة حيفا واعلان حالة الطوارئ جراء حرائق

 

فرانس برس

تشهد اسرائيل حاليا  سلسة من الحرائق أجبرتها على إجلاء نحو 50 الف شخص من بيوتهم في مدينة حيفا (شمال) وتم اعلان حالة طوارئ في المدينة، فيما أعلن وزير الامن الداخلي ان نصف الحرائق "متعمد". وقالت اليس دورون المتحدثة باسم بلدية حيفا في تصريح لوكالة فرانس برس "تم اجلاء نحو 50 الف شخص من منازلهم واماكن عملهم".وكان الناطق باسم دائرة الاطفاء كايد ضاهر صرح سابقا "تم اعلان حالة الطوارىء في مدينة حيفا، اي بمعنى يفضل عدم التوجه اليها" وطلب من الاف السكان إخلاء مساكنهم. وقالت الناطقة باسم بلدية حيفا "نحن في حالة تأهب".

وكانت الشرطة الاسرائيلية اعلنت انها قامت الخميس باجلاء المئات من بيوتهم في عدد من أحياء المدينة.وادت الحرائق الى اصابة نحو 66 شخصا بجروح طفيفة جراء استنشاق الدخان، بحسب ما اعلن مستشفى رمبام في حيفا.

وقال رئيس خدمات الطوارئ لمنطقة جبال الكرمل نفتالي روتنبرغ ان "الحريق خارج عن السيطرة وينتشر بسرعة من بيت الى بيت". واضاف "نتحرك من بيت لاخر لاخراج المسنين من منازلهم ، وتم اخلاء دور الحضانة"، موضحا "نضطر احيانا لاخراج السكان بالقوة من منازلهم".وتابع ان "النيران تتقدم بسرعة 20 الى 30 مترا كل عدة دقائق".وقال الناطق باسم الشرطة الاسرائيلية لوكالة فرانس برس "يجري العمل والتنسيق مع الطائرات والشرطة ورجال الاطفاء الذين يعملون على مساعدة الناس بالسرعة الممكنة".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.