الجديدة .. بعد ما صرح الشيخ أن القائد يأخذ رشاوى 10 آلاف درهم.. في البناء العشوائي، هل ستحيل وزارة الداخلية و العمالة الملف على القضاء؟؟

الجديدة .. بعد ما صرح الشيخ أن القائد يأخذ رشاوى 10 آلاف درهم.. في البناء العشوائي، هل ستحيل وزارة الداخلية و العمالة الملف على القضاء؟؟
إحدى جرائم التعمير بدوار الدراع أولاد ساعد قيادة أولاد بوعزيز الشمالية ، وخلق واقع مرير يعيشه السكان مكدسين والمياه العادمة منتشرة…

بلاقيود

على مر سنوات خلت وحناجرنا تصدع بالنداء عبر عشرات المقالات تفضح جرائم التعمير المتمثلة في البناء العشوائي… وقلنا أن قيادة أولاد بوعزيز الشمالية اقليم الجديدة حطمت الرقم القياسي على المستوى الوطني في تفريخات البناء العشوائي .. و أن قيادة أولاد افرج تأتي في المرتبة الثانية .. وأنه أصبح بقيادة أولاد بوعزيز الشمالية واقعا عمرانيا مشوها .. وأن القانون المتعلق بالتعمير 66/12 مجرد حبر على ورق … وأن اقتران المسؤولية بالمحاسبة مجرد شعار..

لكن بمجرد توقيف أحد أباطرة المساهمين في العملية حتى فضح المجموعة عبر مقال بجريدة الصباح عدد الأربعاء 04/04/2018 بدءا بقائد أولا بوعزيز الشمالية بأنه يأخذ مقابل السماح بالبناء العشوائي مبالغ تصل ما بين 10 ألاف درهم إلى 20 ألف درهم، و أن هناك عوني سلطة وسماسرة مشاركون في العملية حسب مقال نشرته جريدة الصباح على صفحتها الأولى والذي جاء فيه كلام خطير تفوه به الشيخ ،

ويضيف المقال، أن القائد له سماسرة معروفين.. وشهر مارس الماضي شيدت قرابة 500 بناية عشوائية.. وحسب نفس المقال، فإن كل من لم يدفع مبلغ 10 ألاف درهم تقوم السلطات بهدم البناء العشوائي المشيد.. و أن البناء العشوائي تفشى بشكل غير مسبوق ..

كلام خطير جدا، إذا ثبت ما نشرته الصباح، لتظل سلطات العمالة نائمة وتغض الطرف 

هناك سؤال عريض جدا، ، لماذا لم يتكلم الشيخ إلا عندما تم توقيفه وطرده بشكل نهائي.. وطلبت منه العمالة أن يجيب عن المنسوب إليه؟ وهو الذي ساهم وبشكل كبير جدا في جرائم التعمير؟

والأكثر من ذلك، و رغم العشرات من المقالات التي فضحت ولازالت إلى يومنا الحاضر تفضح سماسرة البناء العشوائي ، فإن القائد توصل فقط بمجرد توبيخ في الزلزال الأخير ؟؟ فمن ظل يحميه كل هذه السنوات ؟؟

البناء العشوائي لم يتوقف يوما ليلا ونهارا لحد كتابة هذه السطور دون رقيب ولا حسيب..

المتورطون في هذه العملية ليس القائد وأعوان السلطة والشيخ المطاح به .. بل على وزارة الداخلية أن تأمر بفتح تحقيق مع كل المتورطين بمن فيهم العامل السابق معاذ الجامعي والمسؤولين بالعمالة الذين ظلوا يتسترون على جرائم التعمير بقيادة أولاد بوعزيز الشمالية وقيادة أولاد افرج، ويعرفون كل ذلك.. وإرسال الملف إلى القضاء، استنادا إلى اقتران المسؤولية بالمحاسبة

IMG 5769 d4f92

عمارات بدوار أولاد ساعد 

2011 3601 3833f
الصورة ليوم الأربعاء 04/04/2018 بدوار العثامنة البناء العشوائي في واضحة النهار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *