مصرع 37 شخصًا صباح اليوم جرّاء سقوط طائرة شحن بقرغيزيا

مصرع 37 شخصًا صباح اليوم جرّاء سقوط طائرة شحن بقرغيزيا

الطائرة النكوبة (الصورة للأناضول)

رويترز

قال مسؤولون في قرغيزستان إن طائرة شحن تركية تحطمت قرب مطار ماناس في البلاد يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 37 شخصا معظمهم سكان قرية حيث سقطت الطائرة وهي تحاول الهبوط وسط ضباب كثيف  .

وقالت إدارة المطار إن الطائرة كان من المفترض أن تتوقف في ماناس قرب العاصمة بشكك وهي في طريقها من هونج كونج إلى اسطنبول. وتحطمت الطائرة عندما حاولت الهبوط وسط ضعف الرؤية في الساعة 7:31 بالتوقيت المحلي "0131 بتوقيت جرينتش"

وقال محمد سفاروف رئيس مركز إدارة الأزمات بوزارة الطوارئ إن الطائرة المنكوبة دمرت 15 مبنى في القرية مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 30 شخصا.

وقالت وزارة النقل في قرغيزستان إن خمسة أشخاص كانوا على متن الطائرة. وحددت الطائرة على أنها طائرة من طراز بوينج 747-400 تابعة للخطوط الجوية التركية لكن الشركة قالت لاحقا إن الطائرة تابعة لشركة تركية أخرى تسمى (أيه.سي.تي) أيرلينز.

وحسب وكالة الأناضول فقد أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، أن طائرة الشحن التي سقطت اليوم الاثنين في قرغيزستان، ليست تابعة لها.

وقال بيان صادر عن الخطوط الجوية التركية إن الطائرة تابعة لشركة ACT وسقطت صباح اليوم بالقرب من العاصمة القرغيزية بشكيك، خلال رحلتها من هونغ كونغ إلى مطار "بشكيك ماناس" الدولي.

وأكد البيان أن الطائرة وطاقمها غير تابعين للخطوط الجوية التركية.

جنود وأفراد إغاثة قرغيزيين يتفقدون الطائرة المنكوبة والصورة ل: أ ف ب

الصورة ل : أ ف ب

 
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.