مدينة الجديدة تحتضن النسخة الخامسة لمنتدى البحر من 3 إلى 7 ماي 2017

مدينة الجديدة تحتضن النسخة الخامسة لمنتدى البحر من 3 إلى 7 ماي 2017

تحتضن مدينة الجديدة في الفترة الممتدة ما بين 3 و7 ماي 2017 ، النسخة الخامسة لمنتدى البحر، التي تبحث قضايا لها علاقة بالساحل والمناخ .
وأبرز المنظمون "مؤسسة إغانيو"، في بلاغ صحفي ، أن هذه التظاهرة ستناقش قضايا لها علاقة بالبحر من خلال ندوات ولقاءات وورشات ينشطها خبراء وطنيون ودوليون.
ويشمل برنامج هذه الدورة كذللك عرض أشرطة، وأنشطة ثقافية ورياضية وتربوية ، تروم كلها تحسيس الجمهور العريض بأهمية الغنى الكبير للبحر والساحل .
وكان المشاركون في الدورة الرابعة لمنتدى البحر، التي نظمت تحت شعار ( المناخ يتغير وماذا عن البحر ؟ ) قد أصدروا نداء أطلقوا عليه "نداء البحر صوب كوب 22 " .
ومن أهم خلاصات هذه الدورة ، التي أسفرت عنها النقاشات الدائرة بين خبراء البيئة حول مواضيع ذات صلة بالتنمية المستدامة للبحر والمناطق الساحلية، دعم ومساندة مؤتمر "كوب 22 "، مع اعتبار هذا الحدث مهما وتاريخيا بالنسبة للبشرية عامة والقارة الإفريقية على وجه الخصوص.حسب ما توصلت به "بلاقيود"
وشددوا على ضرورة إنشاء مركز وطني للبحر والساحل، وذلك بغية المساهمة الفعلية في إرساء ثقافة البحر والبيئة والمواطنة الحقة في ما يتعلق بالمحافظة على البيئة البحرية 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.