الجديدة تحتضن الدورة الأولى من مهرجان (المسقاة المسرحي) في الفترة من 27 ال 30 مارس الجاري

الجديدة تحتضن الدورة الأولى من مهرجان (المسقاة المسرحي) في الفترة من 27 ال 30 مارس الجاري

 تنظم جمعية (القناع الأزق للمسرح و الثقافة ) بالجديدة ، بتنسيق وتعاون مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة بالمدينة ،الدورة الأولى لمهرجان (المسقاة المسرحي) تحت شعار " الجديدة فضاء للمسرح وملتقى الثقافات الافريقية" ،وذلك خلال الفترة من 27 الى 30 مارس الجاري .
و يشارك في هذه التظاهرة الثقافية ،التي تأتي احتفاء باليوم العالمي لأب الفنون الذي يصادف 27 مارس من كل سنة ، فرق مسرحية وطنية و محلية ودولية ستؤثث فضاءات مسرح الكنيسة و مسرح عفيفي.
وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأن الدورة الأولى لهذه التظاهرة التي تحمل إسم الراحل محمد سعيد عفيفي ستكتسي طابعا خاصا بحكم انفتاحها على مجموعة من التجارب الفنية المسرحية الوطنية و الافريقية من خلال مشاركة السينغال وتونس ،إضافة الى الفرق المسرحية الوطنية المحترفة .
كما ستعرف هذه الدورة تنظيم عدد من الانشطة الموازية منها على الخصوص توقيع مجموعة الاصدارات الفنية المسرحية تهم مجال الابداع ، علاوة على لقاءت مفتوحة ( ماستر كلاص ) .
و أكد المدير الفني لهذه التظاهرة السيد عبد الرحيم النسناسي أن هذا المهرجان يسعى الى تنشيط الفضاءات المسرحية بمدينة الجديدة لكي يتبوأ المسرح المكانة التي يستحقها في المدينة باعتباره فنا مدنيا بامتياز.
و توقع أن يصبح هذا المهرجان سنويا بمدينة الجديدة ، وذلك استجابة للدينامية التنموية التي تشهدها المدنية في مختلف المجالات و على رأسها المجال الثقافي والفني ، مبديا حرصه على أن تكون هذه التظاهرة الثقافية المحرك الفاعل للمشهد المسرحي في مدينة الجديدة من خلال اضفاء البعد العربي و الافريقي بوجود ومشاركة كوكبة من المسرحيين العرب و الافارقة 
و سيكون عشاق الخشبة على موعد مع مجموعة من العروض المسرحية تقدمها فرقة (أفريكا بيكي) من السنغال ،و فرقة (محترف الخريف ) و فرقة (مسرح أبعاد) و فرقة (الفنانين الموهوبين) و فرقة (دار الصابون) و فرقة (مسرح الثلاثة) و فرقة (كاسطولي) و فرقة (جمعية القناع الازرق للمسرح و الثقافة ) ، علاوة على تقديم عرض ن التجربة في العمل المسرحي بتونس تقدمه السيدة سميرة العبيدي . بلاقيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.