توقف رحلات الطيران بين 4 دولة خليجية ومصر

توقف رحلات الطيران بين 4 دولة خليجية ومصر

وكالات : أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية ، اليوم الإثنين، قراراً بمنع "كافة شركات الطيران القطرية وطائرات دولة قطر من الهبوط في مطارات السعودية فوراً".

كما أعلنت الهيئة – بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية- أنها "قامت بمنع كافة شركات الطيران التجارية والخاصة المسجلة في المملكة من التشغيل إلى دولة قطر ( المباشر وغير المباشر ) وبشكل فوري".

كما قررت الهيئة "منع كافة شركات الطيران القطرية وطائرات دولة قطر من عبور أجواء المملكة العربية السعودية اعتباراً من 6 يونيو/ حزيران الساعة (00.01) حسب التوقيت العالمي الموحد .

وأشارت الهيئة إلى أنه "على كافة شركات الطيران والطائرات غير المسجلة في المملكة أو دولة قطر والراغبة في عبور أجواء المملكة من دولة قطر وإليها التواصل مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودي خلال أسبوع من تاريخه لمعرفة الإجراءات اللازمة لاستمرار التشغيل عبر الأجواء السعودية."

وأعلنت شركات الاتحاد للطيران وطيران الامارات وفلاي دبي الإماراتية والعربية للطيران تعليق جميع رحلاتها الجوية من وإلى الدوحة اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

– كما أن الخطوط الجوية القطرية  ذكرت على موقعها الإلكتروني الرسمي اليوم الاثنين إنها علقت جميع الرحلات إلى السعودية.

وبحسب بيانات الدول الأربع، اليوم، فإن قرار مقاطعة قطر، يشمل إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية لتلك الدول، والبدء بالإجراءات القانونية الفورية للتفاهم مع الدول الشقيقة والشركات الدولية لتطبيق ذات الإجراء.

بلاقيود بلاقيود بلاقيود بلاقيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.