مصر تواجه بوركينافاصو غدا الأربعاء وغانا أمام الكاميرون في نصف نهائي كأس إفريقيا 2017

مصر تواجه بوركينافاصو غدا الأربعاء وغانا أمام الكاميرون في نصف نهائي كأس إفريقيا 2017

عبد العزيز قنفود
يواجه المنتخب المصري في دور نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم في نسختها 31 المقامة حاليا بالغابون نظيره البوركينابي، غدا الأربعاء، بملعب مامتي بلبروفيل، بداية من السابعة مساء، في مباراة صعبة وقوية لا تقبل القسمة على إثنين، الفائز خلالها سيبلغ مباراة النهاية.
وفي مباراة النصف الثانية، يلتقي عملاقي الكرة الإفريقية، غانا والكاميرون، في نزال حاسم يشد أنظار عشاق المستديرة، وذلك يوم الخميس القادم، بملعب فرانسفيل، في السابعة مساء.
وتأهل المنتخب المصري، الفريق العربي الوحيد لهذا الدور، وذلك بعد تغلبه في مباراة ربع النهاية على المنتخب الوطني المغربي ب 1/0، في مواجهة كان الفوز أقرب لأسود الأطلس.
وبلغ منتخب بوركينافاصو نصف نهاية كأس إفريقيا بعد تجاوزه في مباراة الربع منتخب تونس بنتيجة 2/0، ليضمن  له مكانا في المربع الذهبي، ويضرب موعدا ثانيا مع منتخب عربي آخر سيكون هذه المرة منتخب مصر.
وتمكن منتخب الكاميرون من حجز بطاقة له في دور النصف، وذلك بعد فوزه في مواجهته في ربع النهاية أمام منتخب السينغال بالضربات الترجيحية 5/4، بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي وشوطيها الإضافين بالتعادل0/0.
ووصل المنتخب الغاني محطة نصف النهاية إثر تغلبه على منتخب الكونغو الديموقراطية في مباراة الربع ب 2/1، ليلاقي منتخب الكاميرون القوي.
يذكر أن المنتخبين المنهزمين في هذا الدور سيلتقيان فيما بينهما في مباراة الترتيب التي ستجرى السبت القادم، في حين أن المنتخبان الفائزان سيلعبان المباراة النهائية للفوز بكأس إفريقيا الأحد المقبل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.