الخطوط الجوية الملكية المغربية لأسباب قاهرة, تلغي رحلات عبر الدوحة إلى دول عربية

الخطوط الجوية الملكية المغربية لأسباب قاهرة, تلغي رحلات عبر الدوحة إلى دول عربية

  ألغت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية اليوم الثلاثاء رحلات عبر الدوحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية و البحرين  والمالديف واليمن ومصر بعد أن قطعت تلك الدول العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

وقال الشركة إن الرحلات الجوية للخطوط الملكية المغربية عبر الدوحة إلى تلك الدول لا يمكن ضمانها وقال قسم خدمة العملاء بالشركة إن تلك الرحلات لم تعد متاحة.

وأضافت  الشركة في بيان, إنها تعتذر لعملائها عن هذه المضايقات الناتجة عن وضع خارج سيطرتها.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق فقط بالرحلات القادمة من أو المتوجهة إلى هذه الدول الستة مع توقف بالدوحة، فيما يتم تسيير الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء والدوحة. من جهة أخرى، أبرز البلاغ ذاته أن الرحلات المباشرة للشركة الوطنية المغربية التي تربط بين المملكة المغربية ومصر والسعودية سيتم تأمينها بشكل عادي. ودعت الخطوط الملكية المغربية، زبناءها الذين تمت برمجتهم على الرحلات المقبلة من أو نحو هذه الوجهات إلى الإتصال بمصالح الشركة على أرقام الهاتف التالي "0890000800 و212522489797+ (الرقم الدولي)" للإستعلام حول الإجراءات المعتمدة في هذا الصدد.
وخلص البلاغ إلى أن "الخطوط الملكية المغربية تقدم إعتذارها للزبناء المعنيين بسبب الإزعاج الناتج عن هذه الوضعية الخارجة عن إرادتها
وفي 2015 أعلنت الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية المغربية اتفاقا مشتركا للأعمال بشأن الخدمات ووسعتا رحلات جوية مباشرة بين البلدين.
وأحجم المغرب عن الانضمام إلى خطوات لفرض عزلة على قطر لكن بعض الدول الخليجية حلفاء مقربون للبلد الواقع في شمال أفريقيا انضموا إلى السعودية. والمغرب عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن والذي يقاتل الحركة الحوثية المسلحة.

بلايود بلاقيود بلاقيود بلاقيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.