صدامات بين الشرطة المغربية ومتظاهرون في الحسيمة ليلة الأحد

صدامات بين الشرطة المغربية ومتظاهرون في الحسيمة ليلة الأحد

أرشيف

 الحسيمة (أ ف ب) – اندلعت صدامات ليل السبت الاحد بين الشرطة المغربية ومتظاهرين في مدينة الحسيمة، معقل الحركة الاحتجاجية التي يقودها منذ اكثر من ستة اشهر في شمال المملكة "ناصر زفزافي" المتواري عن الانظار منذ صدور مذكرة توقيف بحقه مساء الجمعة، كما افاد مراسلو وكالة فرانس برس.
و تحت هتافاة "يحيا الريف" و"كلنا زفزافي" حاولت مجموعات من عشرات الشبان التجمع في ازقة وسط المدينة قرابة الساعة 23,00 بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينتش, ليلة الأحد غير ان عناصر الشرطة المنتشرين بكثافة في سائر انحاء وسط المدينة تدخلوا في الحال لتفريقهم..
وفي حين صرخ احد المتظاهرين بوجه رجال الشرطة  كان غالبية رفاقه يتراجعون  ليختبئوا في الازقة بينما كان آخرون يرشقون عناصر الشرطة بالحجارة.
وقال هؤلاء الشبان انهم ارادوا التظاهر في الميدان الرئيسي في وسط الحسيمة، معقل الحركة الاحتجاجية التي تعرفها المدينة منذ اكثر من ستة اشهر.
وبحسب ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي فقد شهدت مدن اخرى في الاقليم، ولا سيما امزورن، محاولات تظاهر مماثلة ليل السبت تصدت لها قوات الامن..
ولا يزال "ناصر زفزافي" الذي يقود الحركة الاحتجاجية هاربا بعدما صدرت مذكرة توقيف بحقه مساء الجمعة بعيد تهجمه على إمام مسجد اثناء القائه خطبة الجمعة.
وخلال الساعات ال48 الاخيرة اعتقلت قوات الامن في الحسيمة 20 شخصا، بينهم العديد من الناشطين في الحراك، حسب بلاغ الوكيل العام للملك بالحسيمة وذلك "بشبهة ارتكاب جنايات وجنح تمس بالسلامة الداخلية للدولة وأفعالا أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون"… حسب نفس البلاغ.

بلاقيود بلاقيود بلاقيود بلاقيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *