إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس شركة سامسونج

إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس شركة سامسونج

وريث مجموعة سامسونغ لي جاي يونغ (وسط الصورة) عند وصوله الى مكتب المحققين في سيول في 12 يناير 2017 الصورة ل:" ا ف ب"


وكالات,ع

 

أصدرت اللجنة الخاصة التابعة للنيابة العامة في كوريا الجنوبية مذكرة اعتقال بحق القائم بأعمال رئيس شركة “سامسونغ” لي جاي يونغ، بتهمة الرشوة على خلفية التحقيق بفضيحة الفساد لرئيسة الجمهورية التي تم إقصاؤها مؤقتاً، بارك غيون هي، وفقاً لوكالة “يونهاب”.

ووفقاً لمعطيات اللجنة فإن رئيس “سامسونغ” لي جاي يونغ، يشتبه بأن شركته عام 2015 وقعت عقداً بقيمة تبلغ أكثر من 18 مليون دولار أمريكي مع شركة تتخذ مقرا لها في ألمانيا، تابعة للمتهمة الرئيسية في قضية الفساد الكبيرة تشوي سون سيل، وهي صديقة الرئيسة بارك غيون هي.

وذكرت فرانس برس أن المحققين استمعوا لمدة 22 ساعة الاسبوع الماضي للي جاي-يونغ، نجل رئيس المجموعة لي كون-هي وحفيد مؤسسها، في اطار شبهات بالفساد.

وسيكون لي (48 عاما) اول مسؤول كبير في مجموعة كبرى يتم توقيفه في اطار هذه الفضيحة التي ادت الى اقالة رئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون-هي.

وكان المحققون اعلنوا الاربعاء انهم يعتبرون لي مشتبها به في هذه القضية التي تشكل سوي سون-سيل الصديقة المقربة من الرئيسة، محورها.

وتحاكم شوي حاليا بتهمة استغلال علاقاتها ببارك من اجل الحصول على مبالغ هائلة من المجموعات الكورية الجنوبية الكبرى التي دفعت ملايين الدولارات لمؤسسات خاصة انشأتها صديقة الرئيسة المقالة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.