معرض الفرس للجديدة 2017 .. فرقة خيالة الأمن الوطني تبدع وتمتع

معرض الفرس للجديدة 2017 .. فرقة خيالة الأمن الوطني تبدع وتمتع

نظمت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، استعراضا للخيالة، ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمعرض الفرس، المقام حاليا بمركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 وقدمت فرقة الخيالة التابعة للمديرية، والتي ضمت 16 فارسا، لوحات بديعة أثبت فيها الفارس والفرس معا نجاعة التدريب رفيع المستوى الذي تخضع له خيول المديرية العامة للأمن الوطني.

 وحسب دليل للمديرية العامة تم إنشاء مدرسة للخيالة افتتحت بمناسبة الذكرى ال55 لتأسيس الأمن الوطني، وذلك استجابة للحاجيات الملحة في مجال تكوين الفرسان وترويض الخيول، تستجيب للمعايير المعمول بها دوليا في هذا المجال.

 وترتكز برامج التكوين المعتمدة بمدرسة الخيالة على مبدأ التكامل بين الدروس النظرية والتطبيقية، حيث تسهر على إعداد دورات تكوينية مستمرة لفائدة الفرق الجهوية للخيالة لضمان تأهيلها ورفع كفاءتها باستمرار.

 وتعهد لشرطة الخيالة مهام المحافظة على النظام العام خلال التظاهرات الرياضة والمحافل الفنية الكبرى كمباريات كاس العالم للأندية وغيرها.

 كما تهدف مهام فرقة الخيالة إلى تكريس الأمن لدى الساكنة من خلال مراقبة الأماكن التي يصعب ولوجها على متن السيارات والدراجات من مواقع سياحية وحدائق ومنتزهات عمومية ومناطق غابوية متواجدة داخل المجال الحضري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *