وجدة : إغلاق الأسواق الأسبوعية وتقليص مواعيد فتح المحلات التجارية إلى 12 ساعة

وجدة : إغلاق الأسواق الأسبوعية وتقليص مواعيد فتح المحلات التجارية إلى 12 ساعة

وجدة /  وكالات : أعلنت الجماعة الحضرية لمدينة وجدة عن سلسلة من الإجراءات التي تندرج في إطار الجهود المبذولة على المستوى الوطني والمحلي للحد من تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأصدر رئيس الجماعة، عمر حجيرة، قرارين يتعلقان بإغلاق الأسواق الأسبوعية وتقليص مدة فتح المحلات التجارية إلى 12 ساعة فقط في اليوم.

وأوضح حجيرة أن القرار المؤقت والاستثنائي بإغلاق الأسواق الأسبوعية المتواجدة داخل المجال الترابي لجماعة وجدة يندرج في إطار التعبئة الشاملة التي انخرطت فيها كافة مؤسسات الدولة ومواكبة لإعلان حالة الطوارئ الصحية واعتمادا على المقاربة الوقائية والاستباقية للتصدي لوباء كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمواطنات.

ويعهد بتنفيذ هذا القرار، الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ توقيعه (21 مارس)، لممثلي السلطة المحلية والأمن الوطني ومصلحة الشرطة الإدارية ومصالح جماعة وجدة، كل في دائرة اختصاصه.

وبخصوص تقليص مدة فتح المحلات التجارية المسموح لها بمواصلة أنشطتها خلال هذه الفترة الاستثنائية، اتخذ عمدة المدينة قرارا يدعو فيه التجار إلى الاحترام الصارم لمواقيت الفتح والإغلاق المحددة ابتداء من الساعة السادسة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساء.

ويهم هذا القرار المخابز ومحلات بيع الحلويات ومحلات بيع المواد الغذائية ومحلات بيع اللحوم والأسماك والخضر والفواكه والحبوب والقطاني والمواد الفلاحية والعلف والصيدليات ومحلات بيع مواد التنظيف والمبيدات والمحلبات ومحلات بيع المواد الطبية وشبه الطبية.

وأوضح الجماعة في بلاغ لها أنه يتعين على هذه المحلات الالتزام بمواقيت الفتح والإغلاق المحددة ما بين الساعتين السادسة صباحا والسادسة مساء ابتداء من اليوم الأحد، من أجل تحسيس وتذكير المواطنين بإجراء إغلاق المحلات التجارية وضرورة المكوث في منازلهم وعدم الخروج إلا في حالة الضرورة القصوى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.