وزيرة.. البوابة الوطنية للشكايات توصلت بأزيد من مليون و200 ألف شكاية

وزيرة.. البوابة الوطنية للشكايات توصلت بأزيد من مليون و200 ألف شكاية

أفادت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين، أن البوابة الوطنية للشكايات توصلت بأزيد من مليون و200 ألف شكاية إلى حد الآن، تمت معالجة أكثر من 83 في المائة منها.

وأبرزت السيدة مزور، في معرض جوابها على سؤال شفوي حول “مآل تنمية الإدارة الرقمية”، تقدم به الفريق الاشتراكي، أن الوزارة عملت على مواكبة جميع القطاعات الوزارية عبر التكوينات لتمكينها من معالجة الشكايات التي يتقدم بها المواطنون عبر المنصة.

وفي معرض ردها على سؤال آخر حول “تشجيع واستقطاب الاستثمارات في القطاع الرقمي”، تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة، أكدت الوزيرة أنه منذ نونبر 2021 إلى حدود اليوم، تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع شركات متعددة والتي سيتم بموجبها إحداث أزيد من 15 ألفا و800 فرصة شغل مباشر وقار في مجال ترحيل الخدمات باستثمارات إجمالية قدرها مليار و10 ملايين درهم.

وأشارت إلى أن هذه المناصب ستهم مختلف جهات المملكة من بينها سوس ماسة، والدار البيضاء سطات، والرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس، منوهة إلى أن المملكة تعد واحدة من أكثر ثلاث دول إفريقية تقدما في مجال ترحيل الخدمات الذي يشغل 120 ألف شخص، معظمهم من فئة الشباب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *